عــاجــل

ico هيئة المحاسبين: رصدنا 450 شهادة محاسبية مزورة وإحالة المتورطين للنيابة العامة (فيديو) ico “الصحة”: تسجيل 5 وفيات و382 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 378 حالة ico حكم من صلى إمام ووجد بقعة في عضو الوضوء لم يصبها الماء (فيديو) ico المركز الوطني للأرصاد ينبه بعوالق ترابية تؤدي إلى تدني الرؤية على منطقة جازان ico “النائب العام” يأمر بالقبض على شاب “لسوء سلوكه”


الرئيسية أخبار عربية وعالمية #بايدن : علينا التصدي لتصرفات إيران المزعزعة للاستقرار

#بايدن : علينا التصدي لتصرفات إيران المزعزعة للاستقرار

كتبه كتب في 19 فبراير 2021 - 9:15 م

 

حكم – وكالات :

دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن، في مؤتمر ميونيخ للأمن، الجمعة، إلى ضرورة التصدي لتصرفات إيران المزعزعة للاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وقال بايدن أمام مؤتمر ميونيخ للأمن المنعقد عبر الإنترنت، إن إدارته “مستعدة لإعادة الانخراط في المفاوضات” مع مجلس الأمن الدولي بشأن برنامج طهران النووي.

وأضاف: “علينا أن نتعامل مع أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار في أنحاء الشرق الأوسط. سنعمل مع شركائنا الأوروبيين وغيرهم بينما نمضي قدما”.

وفي يتعلق بالعلاقة مع التاتو، قال بايدن إن الولايات المتحدة ملتزمة تماما بحلف شمال الأطلسي، ومبدأ أن أي هجوم على عضو واحد في الحلف هو هجوم على الجميع.

وأضاف بايدن: “الولايات المتحدة ملتزمة تماما بتحالفنا مع حلف شمال الأطلسي، وأرحب باستثماركم في القدرات العسكرية التي تمكن دفاعاتنا المشتركة”.

وفي الملف الصيني، دعا الرئيس الأميركي حلفاء بلاده إلى العمل معا لمواجهة التحديات السياسية والاقتصادية الصينية.

وقال: “علينا الاستعداد معا لمنافسة استراتيجية بعيدة الأمد من الصين… علينا ضمان بأن تتم مشاركة فوائد النمو بشكل واسع وبالتساوي، ليس من قبل البعض فقط”.

وأضاف: “يمكننا مواجهة انتهاكات الحكومة الصينية الاقتصادية والإكراه وتقويض أسس النظام الاقتصادي العالمي”.