عــاجــل

ico هل يمكن استرداد مبلغ «حوالة» خاطئة عبر «سريع»؟.. خبير اقتصادي يجيب ico 3 خطوات للحصول على اللوحات الطويلة ico «الصحة»: الإجراءات الاحترازية والحصول على لقاح كورونا شرط عودة الحياة لطبيعتها ico «سريع»: 10 بنوك متوافقة مع خدماتنا المقدمة للمستفيدين ico الصحة توضح موقف المصابين مسبقًا بفيروس كورونا من تلقي اللقاح


الرئيسية تكنولوجيا 3 طرق لمعرفة مساحة التخزين المتبقية في حساب جوجل

3 طرق لمعرفة مساحة التخزين المتبقية في حساب جوجل

كتبه كتب في 19 فبراير 2021 - 1:56 م

حكم ـ فريق التحرير:-

في شهر نوفمبر من العام الماضي أعلنت شركة جوجل عن تحديث مهم يتعلق بسياسة السعة التخزينية المجانية في حساب جوجل، حيث ستقوم بإنهاء ميزة النسخ الاحتياطي المجاني غير المحدود في خدمة صور جوجل (Google Photos) خلال هذا العام، وقد بدأت الشركة خلال الأيام الماضية في إرسال رسائل بريد إلكتروني للمستخدمين تؤكد تاريخ الدعم رسميًا.

حيث ذكرت في رسالتها للمستخدمين: اعتبارًا من 1 يونيو 2021، سيتم احتساب جميع الصور ومقاطع الفيديو الجديدة التي نُسخت احتياطيًا بجودة عالية في مساحة التخزين المجانية البالغة 15 جيجابايت التي تحصل عليها بمجرد إنشاء حساب جوجل أو أي مساحة تخزين إضافية ربما تكون قد اشتريتها، بالطريقة نفسها في خدمات جوجل الأخرى، مثل: جوجل درايف وجيميل.

وهذا يعني أنه سيكون لديك فرصة حتى الأول من شهر يونيو القادم لإضافة العديد من الصور العالية الجودة كما تريد، لذلك إذا كنت تخطط لتخزين الكثير من الصور القديمة في حسابك، فهذا هو الوقت المناسب للقيام بذلك، ولكن قبل ذلك قد ترغب في معرفة مقدار المساحة المجانية المتاحة في حسابك، حتى تتمكن من معرفة ما إذا كنت بحاجة إلى الترقية إلى احدى الخطط المدفوعة أم لا.

هناك عدة طرق يمكنك من خلال التحقق من المساحة التخزينية المتاحة في حسابك، وتشمل ما يلي:

الطريقة الأولى:

لمعرفة مقدار السعة التخزينية التي تستخدمها بالتفصيل وكيفية تقسيمها بين خدمات جوجل الأخرى، التي تتضمن: جوجل درايف وجيميل و صور جوجل والنسخ الاحتياطي للبيانات الموجودة في جهازك، اتبع الخطوات التالية:

انتقل إلى صفحة التخزين
ستظهر لك في الصفحة الرئيسية خطة التخزين التي تستخدمها حاليًا، ومقدار استهلاكك للسعة المتوفرة لديك.
لمعرفة استهلاك السعة بالتفصيل، اضغط على خيار (عرض التفاصيل) View Details اسفل المخطط التوضيحي.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً