عــاجــل

ico من بينها 21 قطعة في الدرعية.. وزير الطاقة يوافق على نزع ملكية 48 قطعة أرض لصالح شركة الكهرباء ico حرس الحدود يحبط محاولة تهريب 1.5 طن من الحشيش المخدر بشرورة ico يتضمن مسابقات.. “الصحة” تُفعّل اليوم الوطني للمشي وتوضح أهدافه ico الثنائية في علم النفس ما هي وكيف تؤثر علينا ico “الصحة”: تسجيل 5 وفيات و384 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 309 حالات


الرئيسية أخبار محلية “تويتر” يبدأ في تمييز الحسابات الحكومية في المملكة

“تويتر” يبدأ في تمييز الحسابات الحكومية في المملكة

كتبه كتب في 19 فبراير 2021 - 10:44 ص

حكم -متابعات:

وسع موقع التواصل الاجتماعي الشهير “تويتر” دائرة تصنيف الحسابات التابعة للحكومة، التي تقتصر حاليا على خمس دول، بإضافة المملكة العربية السعودية.

ولوحظ التغيير في صفحات تعريف بعض المسؤولين السعوديين بالإشارة إلى أنها تابعة للحكومة كحساب وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان.

وكان “تويتر” كشف عن فكرة تصنيف الحسابات التابعة للحكومات للمرة الأولى في أغسطس 2020.
وقال مدير السياسة العامة والتنمية في الشركة، نيك بيكلز، حينها إن قائمة الدول الجديدة ستشمل السعودية، ومصر، والإمارات.

وأوضحت أن الهدف من ذلك إجراء تجريبي قامت خلاله بوضع علامة على الحسابات الحكومية الرسمية في الصين، فرنسا، روسيا، بريطانيا، الولايات المتحدة.
تأتى هذه الخطوة فى الوقت الذى يخضع فيه نهج تويتر تجاه الشخصيات البارزة والحكومية للتدقيق، بعد الحظر البارز لحساب الرئيس الأمريكى السابق، دونالد ترمب، واندلاع العواصف السياسية فى ميانمار والهند.

وردًا على سؤال حول كيفية تحديد تويتر للتسميات الحكومية فى مواقف، مثل ميانمار حيث استولى الجيش حديثًا على السلطة فى انقلاب، قال مدير السياسة العامة العالمية فى تويتر، (نيك بيكلز) Nick Pickles: إن الشركة لم تسمِ الدول التى كانت الحكومة فيها محل خلاف.