عــاجــل

ico التحالف.. تدمير صاروخاً بالستياً أطلقته المليشيا الحوثية باتجاه جازان ico اختتام مناورات التمرين المشترك بين القوات الجوية الملكية السعودية و”الجوية الأمريكية” ico أبو ملحة: التطوُّع قيمة أخلاقية تشكل جزءاً أصيلاً من هوية مجتمعنا ico المملكة: نظام ضمانات الوكالة الدولية للطاقة الذرية على المحك بسبب سياسة الابتزاز النووي الإيرانية ico سمو أمير جازان يفتتح الواجهة البحرية بالسهي ويدشن مشروعات تنموية في محافظة صامطة بأكثر من 605 ملايين ريال ..


الرئيسية أخبار عربية وعالمية اقتراح فرنسي ألماني بنقل نحو 5% من لقاحات أوروبا إلى إفريقيا

اقتراح فرنسي ألماني بنقل نحو 5% من لقاحات أوروبا إلى إفريقيا

كتبه كتب في 19 فبراير 2021 - 8:53 ص

حكم – متابعات:

اقترح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس الخميس، أن تنقل الدول الغنيّة ما بين 3 إلى 5% من اللقاحات المضادّة لفيروس كورونا الموجودة لديها، إلى القارّة الإفريقيّة التي تفتقر إليها بشدّة، مشيراً إلى أن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل توافق على هذه المبادرة.

 

وفي مقابلة مع صحيفة “فاينانشيال تايمز” البريطانية، قال الرئيس الفرنسي، إنّه سيطرح الفكرة على اجتماع قادة مجموعة السبع الجمعة. وصرح: “فلننقل اليوم 3 أو 5% من اللقاحات الموجودة لدينا إلى إفريقيا. هذا ليس له تأثير على وتيرة استراتيجيّة التطعيم (في الدول الغنيّة). إنّه لا يُبطئها أبداً”.

 

وتابع أن “هذا في مصلحة الفرنسيّين والأوروبيين”، لأنّ “لدي أكثر من 10 ملايين مواطن لديهم عائلات على الجانب الآخر من البحر الأبيض المتوسّط”.

 

وشدد على ضرورة “ممارسة ضغوط شديدة جداً” على المختبرات الدوائية الكبرى لزيادة إنتاج اللقاحات.

 

وقالت الرئاسة الفرنسية: “نتمنى بشدة أن تُظهر الولايات المتحدة (في قمة السبع) التزاماً أكبر، بما في ذلك مالياً” في اطار آلية “كوفاكس” لتخصيص لقاحات للدول الفقيرة.

 

وكان ماكرون شارك في الأيام الأخيرة في اجتماعات عدة بشأن قضية اللقاحات، بما في ذلك الأربعاء الماضي مع قادة أفارقة، للدعوة إلى تسريع توفير اللقاحات في الدول الفقيرة. كما تحدث الخميس مع الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، واتفقا على “هدف جعل اللقاح منفعة عامة عالمية”، بحسب الرئاسة الفرنسية.

 

100 ألف وفاة وكانت وكالة “رويترز”، نقلت الخميس، أن عدد الوفيات في القارة الإفريقية جراء وباء “كوفيد 19” الناجم عن فيروس كورونا بلغ 100 ألف حالة وفاة.

 

وتشير إحصاءات الوكالة، إلى أن القارة سجّلت 3 ملايين و818608 إصابات، لافتة إلى أن جنوب إفريقيا بمفردها، سجلت نحو نصف الإصابات.

 

وقال ريتشارد ميهيجو منسق برنامج التحصين في المكتب الإقليمي لـ”منظمة الصحة العالمية” في إفريقيا، إن “العدد المتزايد (من الإصابات) أدى إلى الكثير من الحالات الشديدة”، مشدداً على أن بعض البلدان “تواجه صعوبة في التأقلم”

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً