عــاجــل

ico حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء ico سقوط مقذوف عسكري أطلقته الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه إحدى القرى الحدودية بمنطقة جازان ico نائب وزير البيئة يدشن تطبيق مرشدك الزراعي المطور ico بدء تفعيل اتفاقية إسناد خدمات الإدارة بين “التحلية” و”نقل وتقنيات المياه” ico وزير العدل: إطلاق البورصة العقارية.. و75 خدمة إلكترونية في التوثيق


الرئيسية أخبار محلية افتتاح مركز إبداع المرأة وتدشين تطبيق سواعد بتنمية أبوعريش

افتتاح مركز إبداع المرأة وتدشين تطبيق سواعد بتنمية أبوعريش

كتبه كتب في 18 فبراير 2021 - 7:55 ص

حكم – عبدالله مشهور – ابوعريش:

افتتح نائب الرئيس التنفيذي للتمويل الاجتماعي في بنك التنمية الاجتماعية سلطان بن عبد العزيز الحميدي اليوم ، مركز إبداع المرأة للأسر المنتجة ، التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في أبوعريش ، ودشن تطبيق سواعد باللجنة .

واطلع الحميدي للعرض من قبل رئيس اللجنة عبده بن حسن راجحي عن المركز الذي يمثل أحد البرامج التدريبية للجنة بدعم من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بهدف إيجاد بيئة متكاملة لتدريب وتأهيل الفتيات في محافظة أبوعريش والمراكز التابعة لها في المهارات والحرف اليدوية التي تمكنهن من دخول سوق العمل من خلال مشروعات تدعمها محفظة “سواعد” بوحدة الأسر المنتجة باللجنة ، المدعومة من بنك التنمية الاجتماعية .

كما اطلع للعرض عن مراحل عمل المركز الذي يشمل في مرحلته الأولى معامل الخياطة والتجميل والحاسب الآلي وقاعة التدريب وورش العمل ، فيما تسعى اللجنة خلال المرحلة الثانية إلى التنسيق مع المؤسسات المانحة والجهات الداعمة للتوسع في معامل التدريب التي يحتاجها سوق العمل ، حيث يستهدف البرنامج تدريب الأسر المنتجة والمطلقات والأرامل والأسر الضمانية وأسر السجناء .

واستمع الحميدي لشرحٍ وافٍ عن “محفظة سواعد ” التي تعتبر مشروعًا اجتماعيًا للجنة التنمية في أبوعريش ، الذي استفادت منه 274 أسرة من أهالي محافظة أبوعريش ومراكزها منذ انطلاق المحفظة مطلع العام 2019 وحتى نهاية شهر يناير الماضي ، فيما بلغت قيمة المشاريع الممولة من محفظة البنك أكثر من 3,850,000 ريالًا منذ تدشين المحفظة.

بدوره استعرض المدير التنفيذي بتنمية أبوعريش محمد الأمير أبرز برامج اللجنة وجهودها في تجاوز الأسر المنتجة لجائحة كورونا ، التي شملت إنشاء متجر سواعد للأسر المنتجة وتقديم مساعدات مادية مباشرة وسداد إيجارات المحلات وتسديد فواتير الخدمات العامة وتقديم مساعدات عينية ودعم مشاريع متخصصة خلال الجائحة .

و قد حضر الافتتاح مدير إدارة الفروع ببنك التنمية الاجتماعية علي مسملي ومستشار الرئيس التنفيذي للبنك سعيد الزهراني وعدد من مسؤولي البنك .

يذكر أن محفظة “سواعد” التابعة للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في أبوعريش ، حصدت العلامة شبه الكاملة وفق معايير التصنيف المعتمدة لبنك التنمية الاجتماعية ، وذلك في أول تصنيف ائتماني يصدره ⁧البنك‬⁩ لمحافظ التمويل الأصغر لدى وسطاء التمويل مع البنك .

‏وأعرب رئيس اللجنة عبده بن حسن راجحي عن اعتزازه بهذا التصنيف المتقدم لمحفظة سواعد من قبل بنك التنمية الاجتماعي ، منوهًا بجهود كافة أعضاء والعاملين بوحدة الأسر المنتجة لتحقيق هذا الانجاز والتميز .

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً