عــاجــل

ico حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء ico سقوط مقذوف عسكري أطلقته الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه إحدى القرى الحدودية بمنطقة جازان ico نائب وزير البيئة يدشن تطبيق مرشدك الزراعي المطور ico بدء تفعيل اتفاقية إسناد خدمات الإدارة بين “التحلية” و”نقل وتقنيات المياه” ico وزير العدل: إطلاق البورصة العقارية.. و75 خدمة إلكترونية في التوثيق


الرئيسية أخبار عربية وعالمية البيت الأبيض: التحقيق في القرصنة الروسية ضد واشنطن يحتاج عدة أشهر

البيت الأبيض: التحقيق في القرصنة الروسية ضد واشنطن يحتاج عدة أشهر

كتبه كتب في 18 فبراير 2021 - 7:05 ص

حكم – وكالات

 قالت آن نويبرجر مستشارة الأمن السيبراني بالبيت الأبيض، إن التحقيق في عمليات القرصنة الروسية ضد الولايات المتحدة يحتاج لعدة أشهر حتى تكتمل، مشيرة إلى استمرار التحقيقات في عملية القرصنة المعروفة باسم سولار وينجز.

وأضافت نويبرجر، وفقًا لقناة “الحرة” الأمريكية، أن الهجمات السيبرانية استهدفت 100 شركة خاصة والتحقيقات فيها لا زالت مستمرة.. نعتقد – في هذه المرحلة – أنها كانت ولا تزال عملية تجسس وليست محاولة لتخريب بنى تحتية، ونتخذ كل الإجراءات اللازمة لتقييم حجم هذه العملية والتصدي لها.

وكانت أجهزة الاستخبارات الأمريكية خلصت إلى أن روسيا هي “على الأرجح” مصدر الهجوم الإلكتروني الواسع الذي استهدف وكالات حكومية ومسؤولين في الولايات المتحدة في ديسمبر، مشيرة إلى أن التحقيق توصل إلى أن “خصمًا قد يكون من أصل روسي، مسؤول عن معظم عمليات قرصنة الشبكات الحكومية وغير الحكومية التي اكتشفت أخيرًا“.

قال مسئولون إنه من بين الوزارات المستهدفة، الخارجية والتجارة والخزانة والأمن الداخلي، فضلًا عن المراكز الوطنية للصحة، مشيرين إلى خشيتهم من أن الهجوم طال وزارات أخرى أيضًا.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً