عــاجــل

ico منظمة التعاون الإسلامي تندد بإطلاق الحوثي مقذوفاً عسكرياً على قرية حدودية في جازان ico “شؤون الحرمين” تشارك في الجناح الافتراضي للمديرية العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة ico حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء ico سقوط مقذوف عسكري أطلقته الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه إحدى القرى الحدودية بمنطقة جازان ico نائب وزير البيئة يدشن تطبيق مرشدك الزراعي المطور


الرئيسية حكم لايت علاج انسداد الأنف بطرق بسيطة.. تعرف عليها

علاج انسداد الأنف بطرق بسيطة.. تعرف عليها

كتبه كتب في 16 فبراير 2021 - 7:38 ص

حكم – فريق التحرير

انسداد الأنف مشكلة مزعجة للغاية تؤدى لعدم التنفس بشكل جيد ويعانى منها الكثير من الناس ولعل أحد أسبابها الرئيسية وجود مُخاط مفرط فى الممر الأنفي بجانب عوامل أخرى مثل التهاب الأوعية الدموية فى الجيوب الأنفية أو المعاناة من نزلة برد أو التهاب فى الجيوب الأنفية أو حساسية، ويمكنك علاج مشكلة انسداد الأنف بطرق طبيعية دون الحاجة لتناول أدوية وفقًا لما ذكره موقع “onlymyhealth“.

1- جهاز الترطيب

إذا كنت تعاني من مشكلة انسداد الأنف بشكل متكرر أو كنت مريضًا بالجيوب الأنفية عليك الاحتفاظ بجهاز ترطيب فى منزلك هذه طريقة سهلة وفعالة لتخفيف انسداد الأنف وتسكين آلام الجيوب الأنفية، حيث أن الرطوبة التي يصدرها هذا الجهاز تساعد فى تهدئة الأوعية الدموية الملتهبة وتخفيف المُخاط فى الممرات الأنفية التى تُسبب الانسداد.

2- بخاخ الأنف الملحي

هو محلول ملحي يساعد فى زيادة الرطوبة بالأنف ويخفف المُخاط، يمكن استخدامه مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا ضرورى لتهدئة الأوعية الدموية، ولكن يجب عليك استشارة الطبيب قبل استخدام بخاخ الأنف خاصة أن بعضها يحتوى على مزيلات الاحتقان وقد يضر استخدامها بشكل غير صحيح أو أكثر مما هو مطلوب.

3- استخدم ضمادة دافئة

فى بعض الأحيان قد يكون كل ما تحتاجه لعلاج انسداد الأنف هو الضغط الدافئ على منطقة الجبين من خلال نقع منشفة فى الماء الساخن وعصرها جيدًا ثم طيها ووضعها على الجبين من 5-10 دقائق مع تكرار هذه الخطوة هذا من شأنه أن يوفر الدفء اللازم للأنف ويسمح للمُخاط للخروج بسهولة، كما تُخفض الحرارة أيضًا وتُخفف من التورم فى فتحتى الأنف.

4- الحفاظ على رطوبتك

من خلال شرب الكثير من الماء والعصائر الطبيعية، حيث تساعد السوائل فى تخفيف انسداد الأنف والجيوب الأنفية وتقضى على التهيج والالتهاب.

5- الاستحمام

الاستحمام بماء دافئ فى الشتاء يمكن أن يمنع تفاقم مشكلة انسداد الأنف، حيث يعمل البخار الذي يخرج من الماء مثل جهاز الترطيب الذى يوفر الرطوبة داخل الأنف لتهدئة الالتهاب.