عــاجــل

ico كراني يكشف موعد إستقرار الأحوال الجوية ico أكثر من 1800 ” مراجع للعيادات التخصصية بمستشفى الملك خالد بنجران ico برهان تكرم أصغر حافظاً للقرآن ico نفذت بلدية محافظة ضمد ( 152) جولة رقابية ico وكيل محافظة الطوال يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا ويدشن حملة التطعيم ضد كورونا.


الرئيسية أخبار عربية وعالمية اكتشاف طفرة ثانية لكورونا في بريطانيا

اكتشاف طفرة ثانية لكورونا في بريطانيا

كتبه كتب في 16 فبراير 2021 - 7:23 ص
فيروس كورونا

حكم – وكالات

أكد باحثون في جامعة أدنبرة البريطانية التعرف على طفرة جديدة من فيروس كورونا سموها “B1525″، وذلك باستخدام تسلسل الجينوم لعينات الفيروس في 10 دول بما فيها بريطانيا.
وأشارت صحيفة “الغارديان” البريطانية، التي نقلت الخبر إلى أن “الباحثين اكتشفوا في بريطانيا ما لا يقل عن 32 إصابة بهذا الطور الجديد من الفيروس، فيما عثر في الدنمارك على 35 حالة، وفي نيجيريا على 12 حالة، أما في الولايات المتحدة وفرنسا فقد تم تسجيل 7 حالات، بالإضافة إلى 5 حالات في كل من غانا وأستراليا وكندا والأردن وإسبانيا”.
وأشارت الصحيفة إلى أن “الطفرة الجديدة للفيروس لديها مجموعة من العوامل التي قد تكون مقلقة، خصوصا طفرة E484K في بروتين سبايك، الموجود أيضا في السلالات البرازيلية والجنوب إفريقية، مما يجعل الفيروس أكثر مقاومة للأجسام المضادة”.
وأعلنت بريطانيا في ديسمبر الماضي اكتشاف سلالة جديدة لكورونا تنتشر بنسبة 70% أسرع من الفيروس الأصلي وأكثر فتكا بنسبة 30%.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً