عــاجــل

ico هل يمكن استرداد مبلغ «حوالة» خاطئة عبر «سريع»؟.. خبير اقتصادي يجيب ico 3 خطوات للحصول على اللوحات الطويلة ico «الصحة»: الإجراءات الاحترازية والحصول على لقاح كورونا شرط عودة الحياة لطبيعتها ico «سريع»: 10 بنوك متوافقة مع خدماتنا المقدمة للمستفيدين ico الصحة توضح موقف المصابين مسبقًا بفيروس كورونا من تلقي اللقاح


الرئيسية أخبار محلية إيقاف التعاقدات الحكومية مع الشركات الأجنبية التي لاتتخذ السعودية مقراً إقليمياً

إيقاف التعاقدات الحكومية مع الشركات الأجنبية التي لاتتخذ السعودية مقراً إقليمياً

كتبه كتب في 15 فبراير 2021 - 9:24 م

حكم – واس

صرح مصدر مسؤول بأن حكومة المملكة العربية السعودية عازمة على إيقاف التعاقد مع أي شركة أو مؤسسة تجارية أجنبية لها مقر إقليمي في المنطقة في غير المملكة ابتداء من ( 1 / 1 / 2024م )، ويشمل ذلك الهيئات والمؤسسات والصناديق التابعة للحكومة أو أي من أجهزتها.
وأشار المصدر إلى أن ذلك يأتي تحفزاً لتطويع أعمال الشركات والمؤسسات الأجنبية التي لها تعاملات مع حكومة المملكة والهيئات والمؤسسات والصناديق التابعة للحكومة أو أي من أجهزتها، وسعياً نحو خلق الوظائف والحد من التسرب الاقتصادي ورفع كفاءة الإنفاق وضمان أن المنتجات والخدمات الرئيسية التي يتم شراؤها من قبل الأجهزة الحكومية المختلفة يتم تنفيذها على أرض المملكة وبمحتوى محلي مناسب.
كما أشار المصدر إلى أن هذا التوجه يأتي تماشياً مع إعلان مستهدفات استراتيجية عاصمة المملكة الرياض 2030 خلال منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار الذي عُقد مؤخراً وتم خلاله الإعلان عن عزم 24 شركة عالمية نقل مقراتها الإقليمية إلى الرياض.
وأكد المصدر أن ذلك لن يؤثر على قدرة أي مستثمر في الدخول في الاقتصاد السعودي أو الاستمرار في التعامل مع القطاع الخاص، وسيتم إصدار الضوابط المتعلقة بذلك خلال عام 2021م.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً