تحتاج كرة القدم إلى المبدعين! لكن، ما هو الشيء الذي يمنح اللاعبين

متابعات – حكم:

في كرة القدم المعاصرة، يملك لاعبي كرة القدم كل شيء – السرعة والرشاقة واللياقة – يمكن قياس جميع هذه الصفات وتنميتها في أي لاعب.
نريد أن نتطرق إلى الصفات والخصائص التي تتواجد في أفضل اللاعبين والتي لا يمكن أن يتعلمها اللاعب، القدرة على تغيير مسار المباراة ورؤية ما لا يراه الآخرون والقيام بما لا يمكن للآخرين القيام به.
لماذا بإمكان بعض اللاعبين الارتقاء بلعبتهم إلى مستوى لن يتمكن البعض من المنافسة فيه وما الذي يجعلهم يقومون بذلك.
أفضل اللاعبين هم هؤلاء الذين لا يتبعون أحداً، الذين يعيدون ابتكار الطريقة التي تُلعب فيها المباراة والذين لديهم دائماً ما يقدموه على أرض الملعب.
لا تولد كرة القدم في الملعب، بل من الشوارع. من استراحة المدرسة القصيرة في الخارج إلى الساعات الطويلة في الحديقة. بعض المهارات التي يُظهرها لاعبين من أمثال ليونيل ميسي وبول بوغبا وغاريث بيل وكريم بنزيما ولويس سواريز لأنديتهم ومنتخباتهم لا يمكن تقليدها لكن يمكن تعزيزها.
لكل أرضية، أنت بحاجة للحذاء والأدوات المناسبة لتستفيد بأفضل شكلٍ ممكن من لعبتك. إن كنت تلعب في الشارع أو النادي أو الملعب، لكل مكان طبيعته الخاصة – الحركات والثبات حتى اللعبة بحدّ ذاتها. كل ما هو حولك يؤثر في اللعبة وأنت بحاجة الأدوات المناسبة للقيام بعملك على أكمل وجه. تقدم تشكيلة Blue Blast أحذية خاصة بكل أرضية، اضغط هنا لمزيد من المعلومات.
نريد الإشارة إلى بعض النواحي التي يمكنك تحسينها في لعبتك. كيف يمكنك البدء بابتكار والوصول إلى المستويات التي يصل إليها بعض لاعبي كرة القدم الذين تتطلع إليهم على أرض الملعب.

الرؤية
شاهد ما لا يتمكن الآخرون من رؤيته – عندما تلعب أو تشاهد مباراة، حاول أن تقرأ وتتوقع الأمر التالي الذي قد يحدث. الكثير من اللاعبين يأخذون بعض الوقت حتى يقومون بردّة الفعل، في الوقت الذي يتوقع أفضل اللاعبين في العالم الحركة التالية وهم دائماً أول من يُهيمن.
العب التمريرة التالية – بدلاً من لعب تمريرة واحدة إلى اللاعبٍ التالي، حاول أن تتوقع التمريرة التي سيقوم بها اللاعب التالي وهل ستؤثر في اللعبة؟ هل بإمكانك القيام بالتمريرة بنفسك لتوفير الوقت؟
كن مدركاً لكل ما يحيط بك – قد تملك الوقت بعض الأحيان أكثر مما تتوقع، لا تشعر بالضغط أو الحاجة الملحّة لاتخاذ القرار. يتعامل بعض أفضل لاعبي كرة القدم بأريحية مع الكرة ولا يضطرون لاتخاذ قرارات خاطئة.
انظر إليها والعبها – لا تتردد، إذا رأيت شيئاً وتعتقد أنها التمريرة المناسبة، العبها بدون تردد. إذا كنت ستنتظر حتى ولو لنصف ثانية، ستكون اللعبة قد تغيرت وتكون خسرت الفرصة لتغييرها.

الإبداع
لا تخف – يمثّل الإبداع الأسلوب الذي تعبّر فيه عن نفسك على أرض الملعب. حاول ألّا تجعل الآخرين يؤثرون عليك، عبّر عن شخصيتك والعب مباراتك.
تدرّب – ضع نفسك في مواقف صعبة لتحاول الخروج منها. يرى اللاعبون بعض الأحيان طريقة واحدة للخروج من الأزمات، هناك دائماً المزيد.
قُم دائماً باختبار قدراتك الذهنية. السيناريوهات القائمة على لاعبيَن مقابل واحد أو ثلاثة مقابل واحد دائماً جيدة لاختبار إبداعك وأنت تحت الضغط.

المهارة
صدّق أو لا تصدّق، بإمكانك تعلّم المهارات. بعض المهارات تولد بسلاسة مع أصحابها أكثر من الآخرين لكنها بكل تأكيد أمرٌ يمكنك اكتسابه في مباراتك.
حافظ على حركة قدميك، كلما كنت تحركهم بشكلٍ أسرع، كلما استطعت التحايل على المدافعين بأسلوبٍ أنيق. تدرّب باستخدام أوزان على الكاحل، عندما تتوقف عن استخدامهم، لن تتمكن من إيقاف حركة قدميك على الأرض.
استخدم مضماراً بحواجز، يُعتبر تغيير الاتجاه مع الكرة إحدى الطُرق التقليدية والفعّالة للتغلب على اللاعبين. إذا تمكنت من تحريك الكرة بسرعة وبمهارة عبر حواجز مختلفة، سيساعدك هذا الأمر على تجنب المدافعين على أرض الملعب.
قمّ بتوقيت نفسك – يُعتبر اللعب ضد الوقت بالإضافة إلى توقيت تجاوزك بالكرة للحواجز من أفضل الطرق لتزيد من سرعة مباراتك. إذا قمت بتحديد وقت معين، لديك عندها دائماً شيءٌ ما لتهزمه فضلاً عن قياس مدى سرعتك .اخبار

شارك المقال
  • تم النسخ

اخر الاخبار

أخبار محلية

بالصور .. افطار جماعي يجمع أهالي قرية الطاهرية التابعة لمركز الحكامية

15 أبريل 2022
أخبار محلية

استجابة لتوجيهات الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع..صحيفة حكم تعلن

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا إلى الفضاء

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الإمارات تعلن التزامها باتفاق إعلان تعاون “أوبك بلس”

25 نوفمبر 2021

اخر المقالات

المقالات

فصل مُحفز طالب مُعزز

10 نوفمبر 2021
المقالات

رحلتم وفي العين دمعة وفي الفؤاد حسرات

24 أكتوبر 2021
المقالات

صدفةُ لقياك

20 أكتوبر 2021
المقالات

شتات قلبي

10 أكتوبر 2021