عــاجــل

ico رئيس توكلنا يكشف مستقبل التطبيق بعد انتهاء جائحة كورونا (فيديو) ico البرلمان العربي يؤيد ما ورد في بيان وزارة الخارجية بشأن التقرير الذي زود به الكونغرس حول مقتل المواطن جمال خاشقجي ico العثيمين يؤيد ما ورد في بيان وزارة الخارجية بشأن التقرير الذي زود به الكونغرس حول مقتل المواطن جمال خاشقجي ico الإطاحة بمواطنين نصبوا على آخرين في إعلانات وظائف وهمية ico «التعاون الخليجي» مؤيدًا رد السعودية: تقرير واشنطن مجرد رأي خلا من الأدلة


الرئيسية أخبار رياضية سحب قرعة دوري أبطال آسيا 27 يناير عبر الفيديو

سحب قرعة دوري أبطال آسيا 27 يناير عبر الفيديو

كتبه كتب في 23 يناير 2021 - 3:43 م

حكم – عبدالعزيز عمر- جدة

 

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، سحب قرعة دور المجموعات في دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي عبر تقنية الفيديو يوم 27 يناير من العام الجاري 2021 في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وذكر الاتحاد الاسيوى عبر موقعه الرسمي أنه سيتم سحب قرعة بطولة كأس الاتحاد الآسيوي أولا يليها قرعة دوري أبطال آسيا.

 

 

وأضاف موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أنه تشهد كلتا البطولتين مشاركة قياسية من ناحية عدد الأندية خلال نسختي عام 2021، حيث تمت إضافة مجموعتين إضافتين، واحدة للشرق وواحدة للغرب، في نسخة دوري أبطال آسيا 2021، وتم توسيع البطولة لتضم 40 نادياً بدلاً من 32.

 

 

وأشار الموقع إلى أنه ارتفع أيضاً عدد الأندية المشاركة في دور المجموعات لكأس الاتحاد الآسيوي من 36 إلى 39 نادياً، حيث تمت إضافة مجموعة جديدة في منطقة الوسط.

 

 

وأوضح الموقع أن الفريق الفائز بلقب كأس الاتحاد الآسيوي 2021 سيحصل على فرصة التأهل إلى الأدوار التمهيدية في دوري أبطال آسيا 2022.

 

 

وكان فريق أولسان هيونداي تغلب على بيرسيبوليس بنتيجة 1/2، وتوج بلقب دوري أبطال آسيا 2020، بعد المباراة النهائية التي جمعت الفريقين على إستاد الجنوب بالعاصمة القطرية الدوحة.

 

 

وحسم فريق بيسبوليس الإيراني تأهله إلى المباراة النهائية، بعد أن حقق الفوز على النصر السعودي في الدور نصف النهائي بركلات الترجيح، وحسم صعوده للمواجهة النهائية عن فرق غرب القارة الآسيوية.

 

 

في حين حسم فريق أولسان هيونداي الكوري الجنوبي تأهله إلى المباراة النهائية، عقب تغلبه على نظيره فريق فيسيل كوبي الياباني الذي يضم بين صفوفه النجم الإسباني المخضرم أندريس إنييستا، بهدفين مقابل هدف في نصف النهائي.