عــاجــل

ico 8 أشياء يجب القيام بها قبل وبعد التمارين الرياضية للحصول على نتائج أفضل ico “الشؤون الإسلامية”: إغلاق 5 مساجد مؤقتاً بـ 4 مناطق بعد تسجيل 13 إصابة بـ”كورونا” بين المصلين ico “الصحة”: تسجيل 346 حالة إصابة بكورونا.. وتعافي 368 خلال الـ24 ساعة الماضية ico أواخر فبراير ومارس وأوائل أبريل.. أفضل أوقات رصده “فلكية جدة”: “الضوء البروجي” يسطع في سماء الليل ico “خطيب الحرم المكي”: الاستكثار من الخيرات يدفع البلاء ويكشف الضراء


الرئيسية أخبار محلية المجلس البلدي بمحافظة الطوال يعقد اجتماعه العادي الـ(٧٤) ويُناقش تقارير الأقسام المختلفة في البلدية

المجلس البلدي بمحافظة الطوال يعقد اجتماعه العادي الـ(٧٤) ويُناقش تقارير الأقسام المختلفة في البلدية

كتبه كتب في 21 يناير 2021 - 2:34 ص

حكم – اللجنة الاعلامية بالمجلس – الطوال

 

عقد المجلس البلدي ليلدية محافظة الطوال اجتماعه العادي الـ(٧٤) برئاسة سعادة الدكتور/ عبدالله بن حسن ناشب حُمَّدي، وحضور أعضاء المجلس، ورؤساء أقسام المشاريع والخدمات والاستثمار في البلدية، حيث بدأ الاجتماع بآيٍ من الذكر الحكيم، تلاها عضو المجلس سعادة الأستاذ/ طاهر بن محمد جمَّاح حُمَّدي، ومن ثَمّ تحدَّثَ سعادة رئيس المجلس باختصار عن اجتماعات وأنشطة المجلس المُنفذَّة في العام المالي ٢٠٢٠م، والجهود التي بُذِلتْ لخدمة الإنسان والمكان في حدود الإمكانات المتاحة، مقدِّماً شكره وتقديره للجميع في المجلس والبلدية، وراجياً من الله أنْ يكون العام المالي الحالي ٢٠٢١م، أكثر نشاطاً وعملاً وإنجازاً إنْ شاء الله.

 

بعد ذلك تمتْ مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال:
١ – استعرض المجلس تقرير قسم المشاريع المبني على خُطَّته التنفيذيَّة للعام المالي ٢٠٢٠م، واستمع لشرحٍ مفصَّل من رئيس القسم، وأوصى بموافاة المجلس بما يستجد حيال المشاريع الجاري تنفيذها.
٢ – استعرض المجلس تقرير قسم الخدمات المبني على خُطَّته وبرامجه للعام المالي ٢٠٢٠م، واستمع لشرحٍ مُفَصَّل من رئيس القسم، وأوصى باستمرار العمل المتميِّز، وموافاة المجلس بما يستجد من خلال التقارير الرُبع سنويَّة للبلدية.
٣ – استعرض المجلس تقرير قسم تنمية الاستثمار المبني على خُطَّته للعام المالي ٢٠٢٠م، واستمع لشرحٍ مُفصَّل من رئيس القسم، وأوصى بأنْ يكون التركيز على الفُرص الاستثماريَّة التي يمكن تحقيقها على أرض الواقع، ومن ذلك إنشاء مبنى للأسر المنتجة في حديقة العافية.
٤ – ناقش المجلس الطلبات المقدَّمة من المواطنين عن طريق الموقع الالكتروني للمجلس، على النحو التالي:

  • الطلبان المقدَّمان من المواطن/ علي بن طيب قيسي، بخصوص:
    أ . استحداث جائزة للقرية المتميِّزة من حيث التنظيم والنظافة، حيث استحسن المجلس الفكرة، وأرجأ العمل بها حتى يتم دراستها من كافة جوانبها.
    ب. احتياجات قرية الشمهانية السُّفلى من المشاريع والخدمات، حيث أوصى المجلس بأنْ تُلحَق بما تمخضَّت عنه الجولات الميدانية التي قام بها للمحافظة والقُرى التابعة لها.
  • الطلب المُقدَّم من المواطن / عبدالله بن إبراهيم عكور، بخصوص تسمية بعض شوارع المحافظة وقُراها بأسماء شُهداء الوطن، حيث تم إحالة الطلب للبلدية للتنسيق مع الجهات ذات العلاقة حيال تنفيذ هذا الطلب، وإفادة المجلس بما يتم التوصُّل له بصورةٍ عاجلة.
    ٥ – ناقش المجلس خطاب سعادة رئيس البلدية، بخصوص إفادة المجلس عن تسوير المقابر، وأوصى بالمتابعة الجادَّة لهذا الموضوع.
    ٦ – استعرض المجلس الخطابات والتعاميم الواردة من الأمانة العامة لشؤون المجالس البلديَّة خلال الفترة من ٢ / ٥ إلى ٧ / ٦ / ١٤٤٢هـ.

وفي ختام الاجتماع قدَّم سعادة رئيس المجلس شكره وتقديره للجميع، متمنياً لهم دوام التوفيق.