عــاجــل

ico هل يمكن استرداد مبلغ «حوالة» خاطئة عبر «سريع»؟.. خبير اقتصادي يجيب ico 3 خطوات للحصول على اللوحات الطويلة ico «الصحة»: الإجراءات الاحترازية والحصول على لقاح كورونا شرط عودة الحياة لطبيعتها ico «سريع»: 10 بنوك متوافقة مع خدماتنا المقدمة للمستفيدين ico الصحة توضح موقف المصابين مسبقًا بفيروس كورونا من تلقي اللقاح


الرئيسية أخبار عربية وعالمية جوتيريش يأسف لغياب التضامن الدولي حول لقاحات كورونا

جوتيريش يأسف لغياب التضامن الدولي حول لقاحات كورونا

كتبه كتب في 16 يناير 2021 - 12:42 م

حكم – وكالات

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش عن أسفه لفشل التضامن في مجال التطعيم باللقاحات ضد فيروس “كورونا” حول العالم.
وقال جوتيريش – في بيان أوردته قناة (العربية) الإخبارية اليوم /السبت/ – “نلاحظ اليوم فراغا فيما يتعلق باللقاحات”.. مضيفا أن اللقاحات تصل إلى الدول العالية الدخل بسرعة في حين أن أفقر دول العالم لا تملك أيا منها.
واعتبر أن العلم يحقق انتصارات لكن التضامن الدولي بصدد الفشل، مشيرا إلى أن بعض الدول تبرم اتفاقات موازية وتشتري حتى لقاحات أكثر من حاجتها، دون أن يحدد تلك الدول.
وشدد جوتيريش على أن الحكومات مسؤولة عن حماية سكانها.. وتابع “لكن النزعة الوطنية بشأن اللقاحات محكومة بالفشل، ولن تؤدي سوى لتأخير الانتعاش العالمي”.
وأوضح الأمين العام للأمم المتحدة قائلا “لن نتغلب على فيروس (كورونا) في حال عمل كل بلد بمفرده”.. مشددا على ضرورة إعطاء الأولوية للعاملين في الخط الأول الطاقم الطبي والأشخاص الأكثر عرضة للخطر.