عــاجــل

ico أواخر فبراير ومارس وأوائل أبريل.. أفضل أوقات رصده “فلكية جدة”: “الضوء البروجي” يسطع في سماء الليل ico “خطيب الحرم المكي”: الاستكثار من الخيرات يدفع البلاء ويكشف الضراء ico “الجمارك” تحبط محاولة تهريب 1370 زجاجة مشروبات كحولية ico ”التحالف”: اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار “مفخخة” أطلقها الحوثيون باتجاه خميس مشيط ico مستشفى بيش العام يجتاز تقييم سيباهي ويحقق اعتمادا مشروطا


الرئيسية أخبار عربية وعالمية “بيلوسي” تطالب بمقاضاة أي مشرع يثبت ضلوعه في أحداث الكونجرس الأمريكي

“بيلوسي” تطالب بمقاضاة أي مشرع يثبت ضلوعه في أحداث الكونجرس الأمريكي

كتبه كتب في 16 يناير 2021 - 8:26 ص

حكم – وكالات

قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، يوم الجمعة، إنه “ينبغي مقاضاة أي مشرع ساعد مؤيدي الرئيس دونالد ترامب على اقتحام مبنى الكونغرس”.
وأودى الهجوم غير المسبوق يوم السادس من يناير(كانون الثاني) على مقر الكونغرس بحياة 5 أفراد، ودفع مجلس النواب إلى مساءلة ترامب، وللمرة الثانية، عن خطابه الحماسي في ذلك اليوم حين حث آلافا من مؤيديه على التصدي لفوز الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية.
وتغلب المئات الذين اقتحموا المبنى على الشرطة مما أثار تساؤلات عن سبل تأمينه وعن معرفة بعض المشاغبين بمواقع مكاتب النواب.
واتهمت النائبة الديمقراطية ميكي شيريل بعض النواب الجمهوريين بمساعدة مؤيدي ترامب قائلة إنها “رأت بعض زملائها وهم يقومون بجولات داخل المبنى مع مجموعات يوم الخامس من يناير(كانون الثاني).
وقالت بيلوسي: “إذا تبين أن أعضاء بالكونغرس شاركوا في هذا التمرد المسلح، أو ساعدوا وحرضوا على الجرائم فإنه سيتعين اتخاذ إجراء خارج الكونغرس فيما يخص المقاضاة”.