عــاجــل

ico رئيس توكلنا يكشف مستقبل التطبيق بعد انتهاء جائحة كورونا (فيديو) ico البرلمان العربي يؤيد ما ورد في بيان وزارة الخارجية بشأن التقرير الذي زود به الكونغرس حول مقتل المواطن جمال خاشقجي ico العثيمين يؤيد ما ورد في بيان وزارة الخارجية بشأن التقرير الذي زود به الكونغرس حول مقتل المواطن جمال خاشقجي ico الإطاحة بمواطنين نصبوا على آخرين في إعلانات وظائف وهمية ico «التعاون الخليجي» مؤيدًا رد السعودية: تقرير واشنطن مجرد رأي خلا من الأدلة


الرئيسية أخبار محلية قد يؤخر الزواج ويضعف المستوى الدراسي.. استشاري نفسي: هكذا يؤثر “الرهاب الاجتماعي” على مرضاه

قد يؤخر الزواج ويضعف المستوى الدراسي.. استشاري نفسي: هكذا يؤثر “الرهاب الاجتماعي” على مرضاه

كتبه كتب في 16 يناير 2021 - 12:14 ص

حكم – فريق التحرير

استعرض استشاري الطب النفسي، الدكتور طارق الحبيب، بعض الأضرار النفسية والاجتماعية التي قد تنتج عن مرض “الرهاب الاجتماعي”.

 

وأوضح، خلال لقائه في برنامج “ياهلا” على قناة “روتانا خليجية”، أن “الرهاب الاجتماعي” قد يتسبب في تعطل زواج البعض، وذلك بسبب رهبتهم من السير وسط الناس.

 

وأكد أن هذه الظاهرة قد يكون لها تأثيراتها على التحصيل الدراسي، خاصة إذا ما كان المريض يعاني من مشكلات تتعلق بالسؤال عن الجزئيات التي لا يفهمها أثناء الدراسة.

 

وأشار إلى أن “الرهاب الاجتماعي” قد يتسبب في ضياع الحقوق لدى البعض، بالإضافة إلى مشكلات في الحياة العملية، خاصة إذا تعرض البعض لضغوطات كبيرة في العمل وهم لا يملكون القدرة على الاعتراض، ما يتسبب في شعورهم بالظلم.