عــاجــل

ico وظائف إدارية شاغرة للجنسين بجامعة الملك سعود الصحية ico غرفة جدة تستضيف الأمير عبدالرحمن بن خالد لبحث الفرص الاستثمارية وتحفيز رعاية الإبل ico وظائف شاغرة لدى شركة المراعي ico السفير الأمريكي يصف السعودية بكلمات مؤثرة بعد تطعيمه بلقاح كورونا ico تعليم بيش يواصل ترحيل المقررات الدراسية إلى المدارس وفق الاجراءات الاحترازية

الرئيسية أخبار عربية وعالمية بايدن يطلع على المخاطر المحتملة والتحضيرات الأمنية لمراسم التنصيب

بايدن يطلع على المخاطر المحتملة والتحضيرات الأمنية لمراسم التنصيب

الكاتب : بتاريخ : 14 يناير 2021 - 7:08 ص

حكم – وكالات

أكد الفريق الانتقالي للرئيس الأمريكي المنتخب، أن جو بايدن، اطلع على التحضيرات الأمنية عشية تنصيبه رئيسا جديدا في 20 يناير، وتعرف على المخاطر المحتملة والتحضيرات لمواجهة ذلك.
وحسبما ذكرت “روسيا اليوم” أشار الفريق الانتقالي في بيان له، إلى أن الرئيس المنتخب حضر إيجازا مع كبار المسؤولين في مكتب التحقيقات الفدرالي والخدمة السرية وأبرز مسئولي الأمن القومي.
وأضاف البيان أن الفريق الانتقالي يعمل بالتنسيق مع الإدارة الحالية لجمع أكبر قدر ممكن من المعلومات حول المخاطر المحتملة والتحضيرات للحماية من العنف والاعتداءات.
وأكد أن الفريق يركز جهوده على ضمان الانتقال السلس للسلطة والسيطرة على الأجهزة الأمنية.
ومن المقرر أن يتطلع فريق بايدن على تقارير يومية حول الأمن والتحضيرات للعملية الانتقالية.
وأكد فريق بايدن أن مسائل الأمن ستكون الأهم خلال الأيام الأولى من ولاية بايدن.
ويأتي ذلك على خلفية المخاوف من الاحتجاجات والاضطرابات في ظل مناقشة الكونجرس لعزل الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب بتهمة التحريض على العصيان في أعقاب اقتحام أنصاره لمبنى الكابيتول في واشنطن يوم 6 يناير.
وقد تم تعزيز الإجراءات الأمنية في واشنطن قبيل مراسم التنصيب، ونشر الحرس الوطني لحماية مبنى الكونجرس.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً