عــاجــل

ico وظائف شاغرة لدى شركة الشرق الأوسط لصناعة المرطبات ico وظائف شاغرة لدى شركة علم ico وظائف شاغرة لدى شركة هنقرستيشن ico وظائف إدارية شاغرة للجنسين في هيئة التخصصات الصحية ico وظائف صحية شاغرة للجنسين بمركز أرامكو الطبي

الرئيسية أخبار محلية إنهاء معاناة طفل من نزيف في الكبد بمستشفى الولادة والأطفال بنجران

إنهاء معاناة طفل من نزيف في الكبد بمستشفى الولادة والأطفال بنجران

الكاتب : بتاريخ : 14 يناير 2021 - 4:44 ص

حكم – ساره الحمد – نجران

 

تمكّن -بفضل الله- فريق طبي بمستشفى الولادة والأطفال في نجران، من إنقاذ طفل يبلغ من العمر أربعة أعوام يعاني مرضًا وراثيًّا في الكبد.

 

وأوضحت (صحة نجران) أنه تبين بعد استكمال الفحوصات الطبية أن الطفل يعاني فشلًا في وظائف الكبد، ونزيفًا شديدًا، أدخل على إثره العناية المركزة،وتوافق رأي الفريق الطبي على إجراء عملية طارئة لإنقاذه.

 

وقد تم -بحمد الله- السيطرة على النزيف باستخدام منظار علوي للجهاز الهضمي، وذلك في تدخل جراحي متقدم، وبعدها نُقل الطفل لأقسام التنويم بالمستشفى، وجرى تقديم الرعاية الصحية اللازمة له، حتى تمت إحالته على مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض؛ لعمل زراعة للكبد.

 

جدير بالذكر أنه بدأ العمل -مؤخرًا- في وحدة المناظير بمستشفى الولادة والأطفال، وذلك ضمن خطط (صحة نجران) التوسعية في تقديم الخدمات العلاجية التخصصية للأطفال بالمنطقة؛ حيث جرى تجهيز وحدة المناظير بأحدث التجهيزات الطبية الحديثة، ودعمها بكوادر متخصصة؛ لإجراء المناظير التشخيصية والعلاجية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً