عــاجــل

ico فتح باب المنافسة والترشيح لجائزة الأمير محمد بن عبدالعزيز المليونية لمزرعة البن النموذجية في عامها الثاني ico الصحة تسجيل 140 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ico همسات الثقافي وكرنفال الزهور الثاني ico لاتسيو يتجاوز روما بثلاثية نظيفة بديربي العاصمة بالدوري الإيطالي الكالتشيو ico ميلان يعلن ضم سواليهو ميتي على سبيل الإعارة من تورينو لنهاية الموسم

الرئيسية أخبار عربية وعالمية حلفاء ترامب يحذرونه من الترشح لانتخابات 2024

حلفاء ترامب يحذرونه من الترشح لانتخابات 2024

الكاتب : بتاريخ : 11 يناير 2021 - 7:51 ص

حكم – وكالات

أفادت صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية، أمس الأحد، بأن مساعدي الرئيس الحالي دونالد ترامب حذروه من الترشح لانتخابات 2024 الرئاسية.
وقالت الصحيفة إن عددا متزايدا من الجمهوريين الذين دعموا ترامب أو عملوا معه يقولون “إن الرئيس لن يترشح للانتخابات القادمة على الأرجح”، مضيفين أنه في حال أبدى رغبته في الترشح، فإنهم “سيحثونه على عدم القيام بذلك”.
ولفتت الصحيفة إلى أن ترامب بعد أن خسر محاولة إعادة انتخابه في نوفمبر الماضي، أخبر حلفاءه على الفور أنه يعتزم الترشح للرئاسة مرة أخرى في عام 2024، غير أنه بدأ يتراجع عن فكرة الترشح بعد أن علم أن هذه الخطوة تتطلب منه الكشف عن مجموعة جديدة من الوثائق المالية التي من شأنها أن تجعله عرضة لتحقيقات جنائية ومدنية ودعاوى قضائية مستمرة.
يذكر أن ترامب يواجه مسعى جديدا من النواب الديمقراطيين لعزله بدعوى تحريضه لمؤيديه على اقتحام مبنى الكونغرس يوم الأربعاء المنصرم.
ورغم أنه لم يتبق لترامب في منصبه سوى أيام معدودة إلا أن جهود الديمقراطيين لم تتوقف، لا سيما بعد حديثِهم عن وجود 180 داعما لتشريع مساءلة الرئيس بغرض عزله.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً