عــاجــل

ico وظائف شاغرة لدى شركة التصنيع في 4 مدن ico وظائف للجنسين بـ مستشفى الملك فيصل التخصصي ico وظائف إدارية وهندسية شاغرة في شركة المراعي ico «نزاهة»: القبض على 27 شخصا تورطوا في تحويل 11.5 مليار ريال إلى الخارج ico وظائف شاغرة للجنسين بجامعة الملك سعود الصحية

الرئيسية أخبار عربية وعالمية خبير أوبئة أمريكي يحذر من السلالة الجديدة لكورونا

خبير أوبئة أمريكي يحذر من السلالة الجديدة لكورونا

الكاتب : بتاريخ : 10 يناير 2021 - 7:44 م

حكم _ وكالات

حذر الدكتور توم فريدين المدير السابق للمراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، من تداعيات السلالة الجديدة لفيروس كورونا التي ظهرت لأول مرة في بريطانيا في ديسمبر الماضي، وتم رصدها قبل أيام في الولايات المتحدة.
وقال فريدين – وفقًا لقناة (الحرة) الأمريكية اليوم الأحد: “إننا قريبون من السيناريو الأسوأ احتمالًا”، مضيفًا، في سلسلة تغريدات على تويتر، لم استبعد قريبًا اكتظاظ مستشفيات الولايات المتحدة بمرضى فيروس كورونا المستجد.
وتابع قائلًا: “أن ذلك قد يصبح المشهد المعتاد، خاصة في ظل ما أسماه بفترة الانتقال وما يرافقها من اضطراب سياسي، ناهيك عن القيود اللوجستية المرافقة لعمليات توزيع اللقاحات المضادة لكورونا”، محذرًا من أن سير خط المرض في بريطانيا واسكتلندا يتزايد بشكل لم يره من قبل.
يُذكر أن الولايات المتحدة هي الدولة الأكثر تضررًا في العالم من كورونا، وقد بلغ عدد الإصابات حتى الآن أكثر نحو 22 مليونًا و700 ألف، أما عدد الوفيات فلا يقل عن 382 ألف وفاة.