عــاجــل

ico تعليم بيش يواصل ترحيل المقررات الدراسية إلى المدارس وفق الاجراءات الاحترازية ico الكلية التقنية بنجران تنفذ برنامج التهيئة لمتدربيها المستجدين ico شرطة الرياض تقبض على مواطنين دفعا وافدا في مجرى مائي ico وزارة الصحة تعتمد لقاحي أسترازينيكا وموديرنا المضادين لكورونا ico الجوازات: تجديد جواز السفر في أي وقت دون النظر للمدة المتبقية في الصلاحية

الرئيسية أخبار محلية شاهد.. معلم متقاعد يستزرع السمك في قمة جبال السروات

شاهد.. معلم متقاعد يستزرع السمك في قمة جبال السروات

الكاتب : بتاريخ : 8 يناير 2021 - 11:21 م

حكم _ متابعات

 

استطاع المعلم المتقاعد سعد آل زهير، التوصل لفكرة مكنته من استزراع الأسماك وسط الجبال، ليجد بذلك نشاطه الحياتي الجديد بعد التقاعد.

 

وقال خلال حديثه إن فكرة استزراع الأسماك وسط الجبال بدأت من خلال المراجعة في سد وادي رغد، حيث توجه إلى وزارة البيئة والمياه والزراعة، واقترح عليها بدء هذا النشاط، كونه قريبًا للغاية من فكرة مشاريع الدواجن التي قمت بعملها مسبقًا.

 

وأوضح أن الوزارة أرسلت مهندسين لمتابعة الموقع وتوفير المياه وتحليل الأرض، كما تم عمل دراسة جدوى لتشجيعه على العمل من قبل وكيل الوزارة الدكتور علي الشيخي، مشيرًا إلى أنه حصل على ترخيص لتنفيذ المشروع ووضع الأسماك في الأحواض.

 

وذكر أن المشروع يعد الأول من نوعه في قمة جبال السروات، وأكد أنه استفاد من خامات البيئة في عمل الأحواض المغلقة، والتي ساعدت على التربية وتكثيف الأسماك في الأحواض، موضحًا أنه تم أخذ الزريعة من مركز ساجر ثم نقلت إلى منطقة عسير وسراة عبيدة جنوب المملكة.

 

وأبان آل زهير أن تجربته نجحت بشكل واضح، كما تم عمل الأمهات في نفس الموقع لتوفير تكلفة النقل، خاصة وأن الزريعة تنتج أيضًا في البرد الشديد.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً