عــاجــل

ico مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع أكثر من 42 طناً من السلال الغذائية في محلية الحاج يوسف بالخرطوم ico وزارة الموارد البشرية .. استثناء يسمح لصاحب العمل بتكليف العامل بعمل غير المتفق عليه ico سفارة المملكة بتونس توجه تنبيه هام للمواطنين المقيمين هناك ico مركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية في حجة يواصل تقديم خدماته العلاجية للمستفيدين ico “هدف” يعقد ورشة عمل بالتعاون مع “غرفة القصيم” للتعريف ببرنامج أكاديمية “هدف” للقيادة

الرئيسية أخبار عربية وعالمية الاتحاد الأوروبي يسعى للحصول على نصف إنتاج لقاح “فايزر” في 2021.. وهذا موقف الشركة الأمريكية

الاتحاد الأوروبي يسعى للحصول على نصف إنتاج لقاح “فايزر” في 2021.. وهذا موقف الشركة الأمريكية

الكاتب : بتاريخ : 8 يناير 2021 - 8:10 م

حكم _ وكالات

توصل الاتحاد الأوروبي لاتفاق مع شركتي “فايزر” و”بيونتيك”، من أجل الحصول على نصف إنتاج الشركتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

 

وكشفت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، عن اتفاق جديد مع الشركتين، ينص على حصول الاتحاد الأوروبي على 300 مليون جرعة إضافية من اللقاح، لتُضاف إلى 300 مليون جرعة أخرى كان الاتحاد الأوروبي قد اتفق عليها مع الشركتين المنتجتين للقاح في السابق.

 

وتصل الكمية التي تعاقد الاتحاد الأوروبي على شرائها إلى نصف إنتاجية الشركتين من اللقاح في 2021، والتي تصل إلى 1.3 مليون جرعة.

 

ومن جانبها، بدت “فايزر” أكثر تحفظًا في الإعلان عن الصفقة، حيث أكدت أن هناك مفاوضات مع الاتحاد الأوروبي لتوسيع العقد، ولكنها لم تؤكد بشكل قاطع إتمام الصفقة، وذلك رغم إعلان رئيسة المفوضية الأوروبية عنها.