عــاجــل

ico “أمانة عسير”: انجاز 95% من أعمال تهيئة الواجهة البحرية بعد تضررها بفعل الأمطار ico تعرف على تفاصيل وحكام مباريات اليوم من منافسات الجولة الـ 13 ico الفالح: “هواوي” تتجه لافتتاح أكبر متجر لها خارج الصين في الرياض ico “البنك المركزي” يعلن بدء استقبال طلبات تجربة خدمات ومنتجات التقنية المالية المُبتكرة ico “الصحة”: تسجيل 3 وفيات و173 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 181 حالة

الرئيسية المجتمع “واتساب” يواجه انتقادات بعد تعديله شروط الاستخدام لزيادة تشارك البيانات مع “فيسبوك”

“واتساب” يواجه انتقادات بعد تعديله شروط الاستخدام لزيادة تشارك البيانات مع “فيسبوك”

الكاتب : بتاريخ : 8 يناير 2021 - 7:15 م

 

حكم _ وكالات

يواجه تطبيق “واتساب” انتقادات إثر طلبه من مستخدميه حول العالم والبالغ عددهم نحو مليارين مشترك، الموافقة على شروط استخدام جديدة تتيح له تشارك المزيد من البيانات مع “فيسبوك”.

 

ولن يكون بمقدور المستخدمين الذين يرفضون الموافقة على الشروط الجديدة استخدام حساباتهم اعتبارا من 8 فبراير المقبل.

 

وتسعى المجموعة إلى تحقيق إيرادات نقدية عبر السماح للمعلنين بالتواصل مع زبائنهم من طريق “واتساب”، أو حتى بيع منتجاتهم مباشرة عبر المنصة، وهو ما بدأت الشبكة العمل به في الهند.

 

وذكرت الشركة إلى أن البيانات التي قد يجري تشاركها بين “واتساب” ومنظومة تطبيقات “فيسبوك” (بينها “إنستغرام” و”مسنجر”) تشمل جهات الاتصال ومعلومات الملف الشخصي، وهي لا تشمل مضمون الرسائل التي تبقى مشفرة.

 

غير أن الشروط الجديدة تختلف بين الاتحاد الأوروبي وبقية أنحاء العالم، ففي الاتحاد الأوروبي وبريطانيا، لن تُستخدم هذه البيانات سوى لتطوير خصائص مقدمة لحسابات المهنيين عبر “واتساب بزنس”، وفق ما أوضحت “واتساب” لوكالة فرانس برس.

 

ولا تتشارك “واتساب” بيانات مستخدميها في أوروبا مع “فيسبوك” إلا لكي تستخدمها الأخيرة في تحسين منتجاتها أو إعلاناتها، وفق ناطق باسم خدمة المراسلة.

 

واشتكى مستخدمون كثر عبر “تويتر” في الساعات الماضية من منحهم الموافقة على شروط الاستخدام الجديدة من دون الاطلاع تفصيليا عليها.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً