عــاجــل

ico أكثر من 50 فعالية تتزامن مع مهرجان البن الخولاني ico الزمالك يرد على واقعة أشرف بن شرقي ويستبعد فرض العقوبة عليه ico حكم نهائي دوري أبطال أوروبا يقود السوبر السعودي ico المسابقات تنقل مباريات الاتحاد والأهلي للشرائع ورديف الجوهرة ico النصر يعلن إصابة لاعبه بيتي في القفص الصدري

الرئيسية أخبار رياضية الآسيوي يعتمد موعد نهائيات كأس آسيا 2023

الآسيوي يعتمد موعد نهائيات كأس آسيا 2023

الكاتب : بتاريخ : 8 يناير 2021 - 2:39 ص

حكم ـ حسن عواجي

 

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة أمس الخميس مواعيد نهائيات كأس آسيا 2023، والتي ستقام في الصين خلال الفترة من 16 يونيو حتى 16 يوليو في 10 مدن.

 

وتشهد النسخة الثامنة عشر من نهائيات كأس آسيا مشاركة 24 منتخباً تتنافس من أجل الفوز باللقب القاري الأعلى على مستوى المنتخبات.

 

وذكر موقع الاتحاد الآسيوي أن قرار إقامة البطولة على مدار 31 يوماً جاء من أجل منح المنتخبات المشاركة المزيد من الوقت للراحة والتعافي خاصة في ظل تبعات السفر بين المدن العشر المختلفة في الصين.

 

وجاء قرار إقامة البطولة على مدار 31 يوماً، من أجل منح المنتخبات المشاركة المزيد من الوقت للراحة والتعافي، خاصة في ظل تبعات السفر بين المدن العشر المختلفة في الصين.

 

وقال داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: تواصل بطولة كأس آسيا النمو والارتقاء من ناحية القيمة والأهمية، حيث تتجاوز كل نسخة توقعاتنا، ونحن واثقون أن النسخة المقبلة من البطولة في الصين ستكون الأكبر والأعظم في تاريخ كرة القدم الآسيوية.

 

وأضاف: نحن واثقون أن اللجنة المحلية المنظمة والاتحاد الصيني لكرة القدم سينظمان بطولة تاريخية عام 2023، حيث حققت اللجنة المحلية المنظمة بالفعل تقدماً كبيراً في مجال البنية التحتية رغم التحديات التي واجهها العالم.

 

وأوضح: نحن نشيد بالتزام اللجنة المحلية المنظمة والعمل الذي تم إنجازه، ونحن سعداء لتأكيد مواعيد البطولة، وهو يعتبر علامة فارقة في رحلتنا من أجل استقطاب أكبر تفاعل للجماهير.

 

من جهته قال شي كيانغ أمين عام اللجنة المحلية المنظمة: مع تأكيد مواعيد البطولة، سوف تتمكن اللجنة المحلية المنظمة من تنظيم أعمال الاستعداد بدقة أكبر، حيث أن أعمال الاستعداد للبطولة تسير وفق ما هو مقرر في بناء الملاعب والتنظيم وبرامج المتطوعين وغيرها، وسوف نعمل مع الاتحاد الآسيوي من أجل تنظيم بطولة رائعة.