عــاجــل

ico الصين تسجل 144 إصابة جديدة بكورونا ico تعرف على تأثير فيروس كورونا على الكلى ico مانشستر يونايتد ينقض على صدارة الدوري الإنجليزي بثنائية في فولهام ico ماجد عبدالله: ” ما في لاعب اليوم يستحق 10 أو 15 مليون ” (فيديو) ico سقوط مروحية عسكرية في شمال ولاية نيويورك

الرئيسية أخبار رياضية الاتحاد يضرب موعد مع النهائي العربي

الاتحاد يضرب موعد مع النهائي العربي

الكاتب : بتاريخ : 5 يناير 2021 - 1:33 ص

حكم ـ حسن عواجي

 

خطف الاتحاد بطاقة التأهل إلى نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال بعد مباراة مثيرة أمام الشباب في قمة سعودية في نصف نهائي البطولة العربية بعد أن حول تأخره بهدف إلى انتصار بهدفين.

 

الشباب فاجئ الجميع بهدف سريع جداً بعد مرور 34 ثانية بعد لعبة جميلة وصلت على طرف منطقة الجزاء للبرتغالي فابيو مارتينيز الذي سددها على الطائر قوية لم يتمكن من التصدي لها الحارس الاتحادي مارسيلو غروهي.

 

وحاول الاتحاد العودة لكن الهدف المبكر جعل الشباب أكثر هدوءاً وتركيزاً وكان مسيطراً على الكرة وهدد المرمى في أكثر من مناسبة لكن تألق غروهي منع هدفين محققة للشباب، فيما كانت هجمات الفريق الاتحادية تقف في منتصف الملعب وتنقص الفريق اللمسة الأخيرة.

 

وفي شوط المباراة الثاني استعاد فريق الاتحاد توارنه وسيطره على الكرة بحثاً عن صناعة الهجمات ومحاولة تسجيل هدف التعادل، وبعد مرور 70 أجرى المدرب كاريلي تبديلاً هجومي بتكثيف خط الهجوم بدخول بريجوفيتش بدلاً لكريم الأحمدي.

 

وعند الدقيقة 78 خطف البرازيلي رومارينيو هدف التعادل بعد متابعة لعرضية ارتدت من حارس المرمى.

 

وفي الوقت بدل الضائع ومن كرة مرتدة استطاع الاتحاد من خطف هدف الانتصار القاتل عن طريق البديل بريجوفيتش ليطير بالاتحاد إلى نهائي البطولة العربية بعد أن أطلق حكم اللقاء صافرته منهياً المباراة.

 

ومن المنتظر أن يتحدد الطرف الثاني في النهائي العربي في مواجهة الإياب بين الرجاء المغربي والاسماعيلي المصري في الحادي عشر من يناير الجاري.