عــاجــل

ico روجيريو سيني يتصدر قائمة أفضل الحراس الهدافين ico يواكيم لوف يتصدر أفضل مدربي المنتخبات في العقد الأخير بالعالم ico الكاف يعلن موعد السوبر الإفريقي المقبل ico وزارة التجارة: 3 شروط لشطب السجل التجاري ico إعفاء المشرف على زراعة “الجوهرة” والتحقيق في سوء الأرضية

الرئيسية أخبار رياضية أتلتيك بيلباو يعين مارسيلينو مديرا فنيا حتى 2022

أتلتيك بيلباو يعين مارسيلينو مديرا فنيا حتى 2022

الكاتب : بتاريخ : 4 يناير 2021 - 3:28 م

حكم – عبدالعزيز عمر – جدة

 

أعلن نادي أتلتيك بيلباو الإسباني، تعيين مارسيلينو مدرب فالنسيا السابق، مديراً فنياً جديداً للفريق الباسكي، حتى صيف 2022، خلفاً لـ جايزكا جاريتانو، الذي أقيل من منصبه، وذلك بعد الفوز على إلتشي بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب سان ماميس ضمن مواجهات الجولة السابعة عشر من منافسات الدوري الإسباني الليغا.

 

 

ويتمتع مارسيلينو بخبرة واسعة في الدوري الإسباني، حيث شارك في 416 مباراة كمدرب، 320 مباراة في الليغا و54 في كأس ملك إسبانيا و42 في دوري أبطال أوروبا، وكان يتولى تدريب فريقق فالنسيا، حيث فاز بكأس الملك في موسم 2018-2019.

 

 

وكان المدير الفني المقال جاريتانو يتولى تدريب الفريق الرديف، ثم تولى القيادة الفنية للفريق الأول في ديسمبر عام 2018 وقاد بيلباو للوصول إلى نهائي كأس ملك إسبانيا الموسم الماضي أمام ريال سوسيداد قبل أن تتأجل المباراة بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا.

 

 

ويعد جاريتانو أول مدرب في أتليتيك بيلباو يتم إقالته من منصبه عقب مباراة بالدوري الإسباني في منتصف الموسم ، بعد خافيير كليمنتي قبل 35 عامًا بعد خسارته (1-0 ضد هرقل في 19 يناير 1986).

 

 

ويحتل أتلتيك بيلباو المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 21 نقطة بعد الفوز في ست مباريات والتعادل ثلاث مرات مقابل ثماني هزائم في 17 مباراة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً