عــاجــل

ico وظائف شاغرة لدى مجلس الجمعيات الأهلية ico وظائف شاغرة لدى كلية محمد المانع للعلوم الطبية ico التعاون يستهدف ضم لاعب إيفرتون الإنجليزي لـ 6 أشهر ico جمال عارف ينتقد قرار نقل مباراة الاتحاد والنصر ico تويتر يوقف حساب خامنئي بعد تغريدة هدد فيها بالانتقام من ترامب

الرئيسية أخبار عربية وعالمية بريطانيا تبدأ في استخدام لقاح “أوكسفورد-أسترازينيكا”

بريطانيا تبدأ في استخدام لقاح “أوكسفورد-أسترازينيكا”

الكاتب : بتاريخ : 4 يناير 2021 - 3:05 م

حكم – وكالات

بدأت بريطانيا، اليوم الاثنين، في استخدام لقاح “أوكسفورد-أسترازينيكا” للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، والذي تفشى بصورة كبيرة خلال الآونة الأخيرة في المملكة المتحدة بعد اكتشاف سلالة جديدة في شمال إنجلترا.
وقال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، اليوم الاثنين، إن لقاح أكسفورد هو انتصار للعلم في بريطانيا، مشيرا إلى أن لدى المملكة المتحدة عدد لقاحات أكبر من الموجود في أوروبا كلها، مؤكدا أنها آمنة وفعالة، وفقا لما أوردته فضائية “العربية”.
وفي تصريحات سابقة صباح اليوم قال هانكوك، إن مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، يعتمد في المقام الأول على مدى التزام الشعب بالاجراءات الاحترازية، مرجحا اتجاه البلاد للإغلاق للحد من تفشي الوباء.
وأكد أن بعض المناطق في المملكة المتحدة، تشهد ارتفاعات حادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن الحكومة البريطانية، لا تستبعد الذهاب إلى أي سيناريو في سبيل الحد من انتشار وباء كورونا، وفقا لما أوردته شبكة “سكاي نيوز”.
ولدى سؤاله عما إذا كان “الإغلاق” يحد من انتشار وباء كورونا”، قال هانكوك: “الأمر يرجع إلى سلوك الناس، فالقواعد التي وضعتها الحكومة مهمة، ولكن الأمر يتعلق أيضًا بكيفية تعامل الناس معها”.
وقد بلغ معدل الإصابة الأسبوعي بفيروس كورونا في العاصمة لندن 858 إصابة في كل 100 ألف نسمة، أي ضعف الإصابات في بقية مناطق المملكة المتحدة.