عــاجــل

ico ثاني حادِثة خلال أسبوع.. وفاة معلم ثانوية بجدة أثناء استعداده لتقديم دروسه عبر “مدرستي” ico تطعيم 40 مليون شخص بلقاحات كورونا فى 50 دولة ico “الانضباط” تصدر خمسة قرارات انضباطية.. تعرّف عليها ico جمعية الملك فهد الخيرية النسائية بجازان تحتفي باليوم العربي لليتيم 2021 ico طلبوا التحقق من وزن حقيبة مقصورة الطائرة فكان هذا جزاءهم! .. هنا التفاصيل

الرئيسية حكم لايت 6 أطعمة تحميك من الإصابة بالجلطات القلبية والدماغية

6 أطعمة تحميك من الإصابة بالجلطات القلبية والدماغية

الكاتب : بتاريخ : 4 يناير 2021 - 7:42 ص

حكم – فريق التحرير

تعد الجلطات القلبية والدماغية من أكثر الحالات المرضية التي تودى بحياة الأشخاص، لذا لابد من تجنب حدوث تلك الجلطات الدموية من خلال اتباع نظام غذائي صحي يعتمد على الأطعمة التي تقاوم تجلط الدم، وتجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون والتي تكون المسبب الرئيسى للإصابة بالجلطات ومضاعفاتها الخطيرة.

وحدد تقرير نشر في موقع webteb، بعض الأطعمة التي تحميك من الجلطات:

1.الشيكولاتة الداكنة، من أهم الأطعمة التي تحميك من الجلطات، نظرا لأنها تحتوى على مركبات  الفلافونيدات التي تمنع تخثر الدم وتمنع تراكم الصفائح الدموية.

2. الطماطم التي تحتوى على حمض الكلورجينيك الذى يسهم في منع تراكم الصفائح الدموية التي تساعد على التجلط بالدم.

3.الأفوكادو والذى يحتوي على فيتامين e، الذى يحميك من التجلط .

4. المكسرات والتي هي أيضا غنية بفيتامين e، والذى يمنع تجلط الدم داخل الجسم ويزيد من الدورة الدموية داخل الجسم

5. البصل الذي يحتوي على مادة الكيرستين المضادة للأكسدة، والتي تمنع التصاق صفائح الدم.

6. تناول أسماك الماكريل، السردين، والسالمون، وكذلك زيت السمك، فكل هذه الأصناف تحتوي على الأوميجا 3 التي تعزز مستوى سيلان الدم و تمنع تكون الجلطة، وتحمي من الإصابة بمختلف أمراض القلب.

وحذر التقرير من تناول الطعمة الضارة التي تعرضك لتكون الجلطات والتي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون التي تؤثر على الشرايين والقلب، أبرزها الوجبات السريعة واللحوم  التي تعمل على رفع  مستوى الكوليسترول في الدم.