عــاجــل

ico انطلاق أعمال قمة الـ 13 للمنتدى العالمي للهجرة والتنمية برئاسة الإمارات ico وظائف صحية شاغرة للجنسين بمستشفيات القوات المسلحة في 5 مدن ico وظائف إدارية وصحية شاغرة في مختبرات البرج الطبية ico “بر أبوعريش” تتكفل بإعادة ترميم المنزل المحروق وتستضيف الأسرة حتى جاهزيته ico وظائف هندسية وإدارية شاغرة لدى مشروع البحر الأحمر

الرئيسية أخبار محلية مسؤول بالصحة يُوضح الإجراءات المتبعة عند الاشتباه في إصابة شخص قادم من الخارج (فيديو)

مسؤول بالصحة يُوضح الإجراءات المتبعة عند الاشتباه في إصابة شخص قادم من الخارج (فيديو)

الكاتب : بتاريخ : 3 يناير 2021 - 6:38 م

حكم _ الرياض

كشف مدير قطاع الرعاية الصحية بمحافظة الخبر، علي آل طراد، اليوم الأحد، الإجراءات المتبعة عند الاشتباه في إصابة أحد الأشخاص القادمين من الخارج بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح خلال حديثه لقناة السعودية، أنه في حال تم الاشتباه بإحدى الحالات القادمة من الخارج، يتم التواصل مع مركز القيادة والتحكم بالمنطقة، ثم الحصول على التوصيات حسب الحالة من الطبيب.

وأشار إلى استمرار الاعتماد على إجراءات الفرز البصري وقياس درجات الحرارة للقادمين من الخارج، بالإضافة إلى شهادة تحليل PCR لم يمر عليها أكثر من 48 ساعة.

وذكر أن التوصيات أكدت ضرورة عزل القادمين من دولتي جنوب إفريقيا وبريطانيا لمدة 14 يومًا قبل دخول الأراضي السعودية، وذلك لمنع تفشي السلالة المتحورة من الفيروس التاجي.

وكانت وزارة الداخلية، قد أعلنت خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، استئناف الرحلات الجوية للمسافرين، وإتاحة دخول المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية، وذلك اعتبارًا من الساعة 11 من صباح اليوم