عــاجــل

ico الجمارك تعلن عن مزاد علني لبيع بضائع منوعة بميناء الملك عبدالعزيز ico “المنيع” يوضح حكم من نوى الصدقة ولم يتصدق (فيديو) ico شاهد .. مسلحون يطلقون النار على مطعم بالعراق “لأغرب سبب” ico “الجمارك” توضح طريقة دخول البضائع والمنتجات للمملكة (فيديو) ico في أيامه الأخيرة.. ترامب يصدر قرارًا عسكريًّا بشأن إسرائيل.. والهدف إيران

الرئيسية حكم لايت "وجدتُ نفسي وحافظت على كياني وازددتُ حبًّا لشخصيتي" | “أم خولة” في لقاء خاص مع “حكم”: كنت أنا الجندي الخفي الذي سعى للوصول إلى القمة

"وجدتُ نفسي وحافظت على كياني وازددتُ حبًّا لشخصيتي" | “أم خولة” في لقاء خاص مع “حكم”: كنت أنا الجندي الخفي الذي سعى للوصول إلى القمة

الكاتب : بتاريخ : 3 يناير 2021 - 5:06 ص

حكم – حوار – نمشة البيشي – بيشة

 

أجرت صحيفة حكم الإلكترونية حوارًا مع معلمة التميز والمهتمة بمشاريع البحث العلمي ومجال الروبورت، من بنات بيشة التي تفتخر المحافظة بوجود أمثالها الأستاذة/ فاطمة مبارك.

_من هي؟
فاطمة مبارك جابر (أم خولة) ؟
أم لابنة رائعة ومعلمة ناجحة وفخورة بمهنتي تخصص رياضيات ولديَّ عدة دورات في مجالات كثيرة في مجال العمل وخارجه أهمها البحث العلمي، وبعض مجالات الروبوتات، والموهبة، وتحكيم مشاريع البحث العلمي والابتكار وغيرها كثير…

 

_قصة لموقف جعلتكِ تُرددين مكاني ليس هُنا:
لا يوجد قصة محددة جعلتني أقول بأن مكاني ليس هُنا ولكن فُرضت عليَّ مواقف عديدة جعلتني أخوض تجارب جديدة، وتكللت بالنجاح بعد عناء وإصرار.

 

_من هم الداعمين لكِ خلال مسيرتكِ المهنية؟
أهم الداعمين لي الوالد -الله يرحمه- كان مشجع لي وأثر في شخصيتي كثيرًا وكنت معجبة بثقافته وطريقة تربيته لنا وأسلوبه في التعامل معنا ومع الناس.

 

_لو عاد بكِ الزمن لتكرار تجربة أو قرار؟
بصراحة لو عاد بي الزمن لتراجعت عن أمور كثيرة، قمت بها ولكن أقول في الأمر خيرة وأحب أن أحتفظ بها لنفسي لأن أغلبها خاص ويمس حياتي الشخصية.

 

_ذكريات جميلة في مُخيلتكِ لمُدن:
زرت مدن كثيرة مع عائلتي بحكم مجال عملي وكل مدينة تحمل ذكرى جميلة، لذلك كل مدينة لها أثر جميل في مخيلتي وقلبي.

 

_جوائز، مناصب حصلتِ عليها ؟
حصلت على شهادة التميز على مستوى بيشة بمجال الموهبة في الحفل السنوي لتكريم المعلمات المتميزات على مستوى المحافظة وهذا أثر فيني كثيراً وزاد ثقتي بنفسي.

 

وأيضًا هناك العديد من الجوائز التي حصلت عليها قد لا تكون خاصة لي ولكن نتيجة عملي وقيادتي لفِرق وحصلت على مستويات جميلة على مستوى المملكة والمحافظة، وكنت أنا الجندي المجهول الذي سعى للوصول إلى القمة وبذلت الجهد والوقت لذلك من أهمها:

_حصول فريق طالباتي على جائزة أفضل عرض إبداعي في مجال الفريست ليقو على مستوى المملكة في الباحة.

_اجتياز 3 من طالباتي من ضمن 10 طالبات المرحلة الأولى لأولمبياد الرياضيات على مستوى المُحافظة.

_حصول ابنتي على أفضل بحث علمي على مستوى المملكة في المؤتمر العلمي الـ 12 بقيادة الطلبة في المنطقة الشرقية.

 

أيضًا من المهام التي استلمتها وأثرت كثير في شخصيتي كنت المنسقة للمسابقة العالمية الكانجارو للرياضيات في بيشة والتي أُقيمت لأول مرة بالمُحافظة للبنات، وقمت بعمل جبار من متابعة التسجيل، وتسجيل الطالبات وحثهم للانضمام في المسابقة وحصلنا على 250 مقعد وبذلت جهد قوي تكلل بالنجاح وقتها اتضحت لي شخصيات كثيرة مختفية خلف الأقنعة، وكنت فخورة بنفسي وأنا أقوم بهذا العمل الجبار والشاق والذي تكلل بالنجاح وانتهى بذكرى جميلة.

أيضًا قمت بمهام كثيرة على صعيد العمل وكنت أنال شهادات شُكر وتقدير واكتسبت صيت وسمعة جميله في مجال عملي وعلى مستوى المحافظة ولله الحمد.

_نصيحة لازلتِ متمسكة بها وتسيرين على خُطاها؟
نصيحة متمسكة فيها من إنسانة أعتبرها بمثابة أخت كبيرة وكانت نصيحتها متمثلة بهذه الكلمات (عز نفسك تجدها) وفعلاً وجدت نفسي وحافظت على كياني وازددتُ حبًّا لشخصيتي وتمسكت بقراراتي ووضعت قدمي على أول الطريق وانطلقت في الحياة بكل طموح وإصرار وتحدي.

 

_من خلال مسيرتكِ لتحقيق قصة نجاحكِ نصيحة تُقدمينها لكل من يقرأ هذه السطور؟
من خلال مسيرتي ونجاحاتي أنصح أي شخص يريد تحقيق أهدافه في عدة نصائح أُشكلها في نقاط:

1/ تقرب إلى الله وأخلص النية أثناء عملك.
2/ أبذل كل جهدك وأسعى للعمل والبحث فلا نجاح من غير تعب.
3/ لا تيأس إذا قابلت أيَّ عثرات بسيطة فهذه العثرات هي التي تزيد من طعم النجاح.
4/ أبحث عن مواضع القوة بداخلك وأعلم أن لك إمكانيات وضعها لك رب العباد استغلها وأعرف أين وجهتك من خلال امكانياتك وقدراتك وقم بتطويرها والسعي من أجل تحقيق أهدافك من خلال امكانياتك وقدراتك الخارقة.
5/ لا تحسد أحد ولا تنظر لنجاح غيرك بحقد وغيرة مذمومة فما تستطيع إنجازه قد لا يستطيع غيرك عليه وما قد انجزته غيرك لا يقدر عليه.
6/ لا تقول أبدًا لا أستطيع بل ابذل كل جهدك وفكرك وطور نفسك خاصةً إذا اُسندت إليك أي مهمه.

 

_من خلال مسيرتك ما العنوان الذي ترينه مناسبة ليحكي قصة نجاحك؟
كتاب يحكي قصة نجاحي عنوانه (لا يأس مع الإصرار والتحدي.

_في عبارة علمتني الحياة ماذا تقولين؟
علمتني الحياة ألا أندم على أي قرار اتخذه وانظر لإيجابياته قبل سلبياته واجعل السلبيات سُلم أضع قدمي عليه لأصعد نحو تحقيق الذات والنجاح والوصول للهدف المنشود.

 

_ومن المناصب التي حظيت بها:
قيادتي لنادي سيدات بيشة للتوستماسترز بعد مرور سنتين من إنشائه وهو الأول في بيشة قبل فريق الرجال، والذي سعت رئيسة النادي السابقة لإنشائه، وتكوين فريق قوي في بيشة،

 

كنت متقلده لمنصب العلاقات العامة وبعد سنتين تم ترشيحي من أعضاء النادي بقيادة النادي وهو نادي يهتم بالقيادة والخطابة وتطوير الذات، ومعروف على مستوى العالم باللغتين العربية والإنجليزية وكنت أقود الفريق واُنظم اجتماعاته وسعيت جاهدة لتطويره ولزيادة نمائه بمساعدة أعضاء الفريق الرائع ولكن الظروف الأخيرة حالت نحو تحقيق الخطط الجديدة وها أنا أفكر جديًا في موضوعه والبحث عن خطط بديله آلية.

 

كلمة أخيرة:
لدي الكثير من الأحداث والتحديات صنعتني وصقلتني ولكن لا يسعني ذكرها وما ذكرته ما هو إلا نقطة في بحر رحلة من حياتي التي امتزجت بالفرح والحزن والإصرار والتحدي والألم والتعب والانجاز والازدهار ولدي الكثير لأقدمه بإذن الله.

وختمت “أم خوله” حديثها بالشكر الجزيل لصحيفة حكم الإلكترونية على ما تبذله من جهود وعلى تقديم هذه الفرصة الرائعة لها.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً