#الخدمة_المدنية : اللائحة التعليمية الجديدة رُفعت للمقام الكريم.. وعالجت جوانب القصور

حكم_الرياض

أكد عبدالله الملفي، نائب وزير الخدمة المدنية، أن لائحة الوظائف التعليمية المقترحة رُفعت للمقام السامي، وأنها ستواكب المرحلة المقبلة، وقال: “رُفعت للمقام الكريم، وإن شاء الله قريب من كل خير”.

وتفصيلاً، قال الملفي: “اللائحة التعليمية الحالية صدرت قبل 35 سنة، وكانت مناسبة في حينها، وهي من اللوائح التي ساهمت في توطين السعوديين؛ إذ كانت نسبة المعلمين غير السعوديين عند صدورها تزيد على 51 % من المعلمين. كما ساهمت اللائحة في نشر التعليم بين أبنائنا وبناتنا؛ إذ توجهوا للتعليم، وحققوا ريادة في جميع المحافل. هذه اللائحة كانت مناسبة في وقتها”.

وقال في اتصال هاتفي مع القناة السعودية: “بعد أن تغيرت الأمور، وتغير العرض والطلب، وتغيرت نظريات ومفاهيم التعليم، صدر قرار أخير من مجلس الوزراء، شُكّلت بموجبة لجنة من وزارة الخدمة المدنية ووزارة المالية ووزارة التعليم، وأُعدت لائحة ستواكب المرحلة المقبلة، ورُفعت للمقام الكريم، وإن شاء الله قريب من كل خير”.

وأضاف: “تتضمن اللائحة المقترحة تفاصيل كثيرة رائعة جدًّا، عالجت جوانب قصور معينة، كانت موجودة، سواء على مستوى المعلم، أو على مستوى البيئة المدرسية.. وبإذن الله سوف تحقق اللائحة مطلب الوظيفة والموظف أمام قيادة حكيمة، تبحث عما يرضي الله، ويرفع شأن الوطن، وخصوصًا أن اللائحة تمس شريحة مهمة، يسند لها تعليم وتربية الجيل.. وهذا الإنسان أغلى ما يمكن أن يكون بالوطن بعد العقيدة والوطن”.

اخبار

شارك المقال
  • تم النسخ

اخر الاخبار

أخبار محلية

بالصور .. افطار جماعي يجمع أهالي قرية الطاهرية التابعة لمركز الحكامية

15 أبريل 2022
أخبار محلية

استجابة لتوجيهات الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع..صحيفة حكم تعلن

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا إلى الفضاء

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الإمارات تعلن التزامها باتفاق إعلان تعاون “أوبك بلس”

25 نوفمبر 2021

اخر المقالات

المقالات

فصل مُحفز طالب مُعزز

10 نوفمبر 2021
المقالات

رحلتم وفي العين دمعة وفي الفؤاد حسرات

24 أكتوبر 2021
المقالات

صدفةُ لقياك

20 أكتوبر 2021
المقالات

شتات قلبي

10 أكتوبر 2021