جيرو يفوز بجائزة لاعب الأسبوع في دوري أبطال أوروبا

حكم – عبدالعزيز عمر – جدة :-

توج الفرنسي أولفييه جيرو مهاجم تشيلسي الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب في الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دورى أبطال أرووبا، التي أقيمت مبارياتها يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، وحصد جيرو الجائزة التي أعلن عنها الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” بعد تسجيله 4 أهداف “سوبر هاتريك” للبلوز في الفوز على إشبيلية الإسباني برباعية في اللقاء الذي أقيم على ملعب “رامون سانشيز بيز خوان”.

وتفوق جيرو في جائزة أفضل لاعب في جولة دوري الأبطال هذا الأسبوع، على الثلاثي عرفان قهوجي نجم إسطنبول باشاك شهير التركي الذي سجل هاتريك في الخسارة أمام لايبزيج 3/4، والبلجيكي روميلو لوكاكو الذي سجل ثنائية لفريق إنتر ميلان في الفوز على بروسيا مونشنجلادباخ 2/3، وأخيراً ميرجيم بريشيا لاعب سالزبورج النمساوي الذي سجل ثنائية في الفوز على لوكوموتيف موسكو 1/3.

ونجح جيرو في تخطى الرقم القياسي المسجل باسم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس، كأكبر لاعب يسجل 3 أهداف “هاتريك”، في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

وأصبح المهاجم الفرنسي، أكبر لاعب يسجل هاتريك، في تاريخ دوري الأبطال، في عمر 34 عاماً و 63 يوماً، متخطياً النجم البرتغالي رونالدو 34 عاما و 35 يوما، عندما سجل ثلاثية، في شباك أتلتيكو مدريد، خلال موسم 2018 – 2019.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي

اخر الاخبار

أخبار محلية

استجابة لتوجيهات الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع..صحيفة حكم تعلن

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا إلى الفضاء

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الإمارات تعلن التزامها باتفاق إعلان تعاون “أوبك بلس”

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

القوات اليمنية تفكك ألغامًا للحوثيين بمديرية حيس غربي البلاد

25 نوفمبر 2021

اخر المقالات

المقالات

فصل مُحفز طالب مُعزز

10 نوفمبر 2021
المقالات

رحلتم وفي العين دمعة وفي الفؤاد حسرات

24 أكتوبر 2021
المقالات

صدفةُ لقياك

20 أكتوبر 2021
المقالات

شتات قلبي

10 أكتوبر 2021