عــاجــل

ico مكة .. بلدية الشوقية تصادر الأغنام السائبة ico «وقاية» يوجّه نصائح لمرضى ضغط الدم لاختيار الأغذية المناسبة ico إندونيسيا تحتجز طاقمي الناقلتين الإيرانية والبنمية ico الكونغو الديمقراطية يتأهل لربع نهائي أمم أفريقيا للمحليين بعد فوزه على النيجر ico انتبه لها جيدًا.. أعراض غير معروفة للإصابة بالنوبة القلبية

الرئيسية أخبار عربية وعالمية رئيس حكومة المجر: سنعرقل تمرير ميزانية الاتحاد الأوروبي

رئيس حكومة المجر: سنعرقل تمرير ميزانية الاتحاد الأوروبي

الكاتب : بتاريخ : 4 ديسمبر 2020 - 7:53 م

حكم – وكالات

تعهد رئيس حكومة المجر، فيكتور أوربان، بمواصلة عرقلة تمرير ميزانية الاتحاد الأوروبي التي تبلغ قيمتها 2ر2 تريليون دولار وحزمة إنقاذ من تداعيات فيروس كورونا، ما لم تلين بروكسل موقفها فيما يتعلق بتقييد الإنفاق لدعم القيم الديمقراطية؛ ما يبدد آمال التوصل لاتفاق في قمة تعقد الأسبوع المقبل، طبقا لما ذكرته وكالة بلومبرج، اليوم الجمعة.

 

وأضاف أوربان أن اتفاقا بين بودابست ووارسو لعرقلة أي اقتراح ينتهك مصالح كل طرف، مازال قائما بعد أن أرسلت حكومة بولندا مؤشرات متباينة بشأن تسوية محتملة للأزمة، وقال أوربان المجر تصر على ضرورة الفصل بين الأمرين.

 

كانت هناك خلافات مرارًا بين الطرفين مع الاتحاد الأوروبي في السنوات الأخيرة بشأن الالتزام بسيادة القانون؛ ما عرضهما لخفض محتمل للتمويل بموجب الشروط الجديدة، ويجب تمرير برنامج التمويل بحلول نهاية العام وإلا سيلجأ التكتل لميزانية طارئة.