عــاجــل

ico سمو أمير نجران يستقبل مساعد رئيس محكمة الاستئناف بالمنطقة ico «الصحة»: تسجيل 226 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ico «الغذاء والدواء» : الأعراض الجانبية لمنتجات التجميل وطرق تفاديها ico الموارد البشرية: لصاحب العمل حق الاقتطاع من الأجر في هذه الحالة ico النرويج تنفي وجود «صلة مباشرة» بين وفاة 33 مسناً ولقاح «فايزر»

الرئيسية أخبار عربية وعالمية بريطانيا: عدة أشهر حتى يتم تلقيح الأشخاص الأكثر ضعفا بالبلاد ضد كورونا

بريطانيا: عدة أشهر حتى يتم تلقيح الأشخاص الأكثر ضعفا بالبلاد ضد كورونا

الكاتب : بتاريخ : 3 ديسمبر 2020 - 7:13 ص

حكم – وكالات

قال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، إن الأمر سوف يستغرق عدة أشهر حتى يتم تطعيم الأشخاص الأكثر ضعفاً في المملكة المتحدة ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
وأكد جونسون في خطاب له، حسبما نقلت شبكة “سكاي نيوز” الإخبارية البريطانية في نشرتها باللغة الإنجليزية اليوم الأربعاء، أنه ستكون هنالك “تحديات لوجستية هائلة” في توزيع لقاح فايزر الذي تمت الموافقة على استخدامه في المملكة المتحدة.
وأضاف رئيس الوزراء البريطاني أن “الأمر سيستغرق حتماً بضعة أشهر قبل أن تتم حماية جميع الفئات الأكثر ضعفاً”.
وحث جونسون على عدم الانجرار وراء “التفاؤل المفرط” أو الاعتقاد بأن “النضال قد انتهى”، في إشارة إلى إجراءات مكافحة كورونا.
وقالت شبكة “سكاي نيوز” من جانبها إن حديث جونسون جاء بعد أن أصبحت المملكة المتحدة أول دولة في العالم توافق على لقاح فايزر وأنه من المتوقع تسليم 10 ملايين منه إلى المملكة المتحدة بحلول نهاية العام الجاري.
ويُشار إلى أن كل شخص يحتاج إلى جرعتين من اللقاح.
وحذّر جونسون من أن “الطرح لن يكون فورياً”، داعياً إلى الالتزام بالقيود الجارية في الوقت الحالي والتوجيهات العامة خلال الأشهر المقبلة.
وأوضح جونسون أن 30 مليون شخص سيتناولون اللقاح طبقاً لقائمة المرحلة الأولى، مؤكداً إلى جانب ذلك أنه لا يمكن توزيع 60 مليون جرعة بسرعة كبيرة إذا فُرض على سبيل المثال تسلمها.