عــاجــل

ico الأمير محمد بن ناصر يتابع جهود تعليم جازان وصبيا خلال انطلاقة الفصل الثاني ico جامعة: وفيات أمريكا بكورونا تتجاوز وفيات الحرب العالمية ico “ساما” توقع مذكرة تعاون مع “الموارد البشرية” في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ico “المياه الوطنية” تدعو المتضررين من ارتفاع الفواتير لإجراء هام ico أمر ملكي بتمديد خدمة الشيخ “العواد” بالرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء

الرئيسية أخبار عربية وعالمية الصحة العالمية تحدد الاحتمالات الرئيسية لانتقال كورونا إلى البشر

الصحة العالمية تحدد الاحتمالات الرئيسية لانتقال كورونا إلى البشر

الكاتب : بتاريخ : 26 نوفمبر 2020 - 6:49 ص

حكم – وكالات

رجح خبير منظمة الصحة العالمية فرانك كونينجز، أن فيروس كورونا انتقل إلى البشر من حيوان تكيف معه جاء ذلك حسبما ذكرت “روسيا اليوم”.
وأشار كونينجز، إلى أن “نظرية أن الإصابة بفيروس (سارس2) انتقلت مباشرة من الخفافيش غير مرجحة”، مشيرا إلى أن “الكشف عن نسخة من فيروس كورونا لم تتكيف مع جسم الإنسان سيساعد على فهم التغيرات المهمة للعدوى، بالإضافة إلى أن ذلك سيساهم في اكتشاف الأدوية واللقاحات الأكثر فعالية”.
ولم يستبعد كونينجز، أن “الحيوانات قد تحتاج للقاح في المستقبل حيث ثبت أن بعض الحيوانات الأليفة وخاصة القطط والكلاب، معرضة للإصابة بالعدوى، لكنها لا تستطيع نقل الفيروس بسهولة إلى البشر”.
ووفقا لجامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية، بلغ إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا في أنحاء العالم أكثر من 60 مليون مصاب، فيما سجلت أكثر من 513 ألف حالة وفاة، وتعافى أكثر من 38 مليون مريض من الفيروس.