عــاجــل

ico وظائف شاغرة توفرها المديرية العامة لحرس الحدود ico وظائف شاغرة توفرها شركة بيتزا هت في جميع مناطق المملكة ico وظائف شاغرة لدى شركة تكافل الراجحي ico “مركز بحوث الزراعة ” يُجري 2437 تحليلاً للتربة والمياه وينقل زراعة الفراولة والأناناس من آسيا إلى المملكة ico قتيلان و10 جرحى جراء قيام شخص بدهس مارة في مدينة ترير الألمانية

الرئيسية أخبار محلية معرض نقاط لونية لرائد المدرسة التنقيطية “السلامة” بسفارة جيبوتي في الرياض

معرض نقاط لونية لرائد المدرسة التنقيطية “السلامة” بسفارة جيبوتي في الرياض

كتبه كتب في 22 نوفمبر 2020 - 10:59 م

حكممها العتيبيالرياض

المصورفايز الهلال

نظمت سفارة جيبوتي يوم الخميس الماضي ١٩نوفمبر ٢٠٢٠م برعاية كريمة من عميد السلك الدبلوماسي بالرياض سعادةالسفير/ضياء الدين بامخرمة المعرض التشكيلي نقاط لونية الذي ضم ٣٣ عملًا فنيًا لرائد المدرسة التنقيطية مستشار الفنونالجميلة والتصميم الدكتور/ أحمد السلامة بعاصمة الثقافة الرياض والذي تميز بأسلوبه التنقيطي العالمي، وقد دونت أعمالالسلامة عالميًا بالنمسا عام ٢٠١٧م كأول فنان تنقيط منذ أربعون عام، وذلك بمشاركة نخبة من فنانات المملكة العربيةالسعودية بأساليبهن المختلفة وفنهن الراقي .

حيث شارك في المعرض الفنانة التشكيلية / مها العتيبي رسامة دهن العود، والفنانة التشكيلية / منى الخويطر فنانة طيالورق، والفنانة التشكيلية/ أسماء الجابر فن التنقيط، والفنانة التشكيلية / العنود عبدالله بن جلوي، والفنانة التشكيلية / موضيالجاسر بورترية الخزف والبورسلان.

وتأتي هذة  المشاركة من منطلق ما تتمتع به المرأة السعودية من رقي وفكر وثقافة ودورها في تقدم الحركة الثقافية في المملكةالعربية السعودية بما يتوافق مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

حيث تم افتتاح المعرض في تمام الساعة ١٢:٣٠ ظهراً من قبل سعادة سفيرة دولة جيبوتي/ ضياء الدين بامخرمة ومجموعه منسفراء الدول الإسلامية والعربية والأمراء ونخبه من الإعلاميين والصحفيين.

من جانبه ذكر سعادة السفير / ضياء الدين بامخرمة بأن هذا المعرض بداية للتعاون الثقافي المشترك تعود بالإيجابية والتقدموالازدهار وتنشيط الحركة الثقافية بين البلدين.

بدوره قدمالسلامةالشكر والثناء والامتنان لعميد السلك الدبلوماسي والشكر والتقدير لوزارة الثقافة بإقامة المعرض فيالسفارة وتبادل الثقافة وتنشيط الجوانب الثقافية بين البلدين المملكة وجيبوتي والشكر والتقدير للمشاركات وجميع الحضور منالسلك الدبلوماسي ومتذوقي الفن بالمملكة العربية السعودية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً