عــاجــل

ico وظائف شاغرة للجنسين من حملة الثانوية العامة فما فوق لدى شركة إمداد الخبرات ico وظائف شاغرة توفرها المديرية العامة لحرس الحدود ico وظائف شاغرة توفرها شركة بيتزا هت في جميع مناطق المملكة ico وظائف شاغرة لدى شركة تكافل الراجحي ico “مركز بحوث الزراعة ” يُجري 2437 تحليلاً للتربة والمياه وينقل زراعة الفراولة والأناناس من آسيا إلى المملكة

ألم الوداع

كتبه كتب في 22 نوفمبر 2020 - 3:40 م

حكم – بقلم – أمل المجاهد

احتقن قلمي لينفجر حبره على ورقتي وتزاحمت كلماتي معلنة عن عبرات وأنات، كاشفة عما اكتنزه قلبي وماجت به خواطري.

تخنقني العبرات وتخونني العبارات وتؤلمني الغصة على رحيلها وفقدها.. رحلت جدتي -منيرة الجاسر- ورحل معها كثير من الحب والسلام، امرأة عظيمة بأخلاقها يعلوها السمت وطهارة القلب، كانت طمأنينة تمشي على وجه الأرض وأنس نستأنس به كلما أتعبتنا الحياة ومللنا تفاصيلها، كانت لنا محطة نستقي منها الراحة والحبور، كانت بقعة مباركة نستقي منها طاقة نكمل بها طريقنا، كانت رفداً يكشف لنا أسرار الحياة وكنفا للفوائد والعبر.

رحلت جدتي فجأة ولم أرتب لهذا الرحيل وأعد له عدته، رحلت وكان بخاطري الشيء الكثير لقوله، رحلت وما زلت محتفظة بهديتها التي سأقدمها لها عند زيارتي لها، كنت واثقة تماماً أني سأزورها في المدينة المنورة ليس مرة واحدة بل مرارا وتكراراً، كان عندي طول أمل ولكن المنية سبقتني.

رحلت بصمت وهدوء وكأنها نسمة هواء باردة مرت بحياتي، رحلت وهي تردد الشهادة وهذا ما جبر مصابنا وهون مصيبتنا، المصاب جلل ولكن ما نقول إلا إنا لله وإنا إليه راجعون.

رحلت بإذن الله إلى نعيم الجنة، إلى الفردوس الأعلى إلى مالا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر، رحلت وأهدتنا درساً في صفاء النية وطهارة القلب والعفو عن الناس، فلا مساحة لديها للتباغض ولا مكان لسوء النية، شعارها سلامة الصدر هو سر القلوب النقية التي لم تلوثها ألاعيب الشيطان وأعوانه.

ارتحلت جدتي بعد سنة من وفاة زوجها -جدي- لتلحق به، هو حبيب قلبي ومهجة فؤادي، تغتص الكلمات في حلقي، هم لم يكونا جداً وجدة فقط هم كانا أكبر من ذلك بكثير، كانا يحسنان للغير بحجم الأرض وسكانها، كانا يلاعبان الصغار ويحترمان الكبار بقلوب مرنة واسعة تسع الجميع بلا استثناء، المحسن والمقصر لديهم في نفس الصفحة لا يمكنك أن تفرق بينهم.

رحلا وتركا مساحة موحشة في حياتي، حيزاً لا يستطيع أحد أن يملأه، كانا لنا بر الأمان عندما تقسو علينا الحياة.

اشتقنا لأرواح رحلت عن حياتنا وتفطرت قلوبنا لذلك ولكن الموت حق، وعزائي أنهما يقبلان على رب غفور رحيم، ولنا معهم لقاء بإذن الله، هناك حيث رحمة ربي وسعت كل شيء.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً