عــاجــل

ico وظائف شاغرة لدى مستشفى الملك عبدالله الجامعي ico وظائف شاغرة للجنسين من حملة الثانوية العامة فما فوق لدى شركة إمداد الخبرات ico وظائف شاغرة توفرها المديرية العامة لحرس الحدود ico وظائف شاغرة توفرها شركة بيتزا هت في جميع مناطق المملكة ico وظائف شاغرة لدى شركة تكافل الراجحي

الرئيسية أخبار محلية قائد عظيم نذر نفسه لخدمة دينه ووطنه والأمتين العربية والإسلامية.. | الذكرى السادسة لتولى الملك سلمان بن عبدالعزيز مقاليد الحكم

قائد عظيم نذر نفسه لخدمة دينه ووطنه والأمتين العربية والإسلامية.. | الذكرى السادسة لتولى الملك سلمان بن عبدالعزيز مقاليد الحكم

كتبه كتب في 18 نوفمبر 2020 - 3:10 ص

حكم – عبدالعزيز عمر – جدة

 

إن البيعة السادسة للملك سلمان بن عبد العزيز تأتي في الذكرى السادسة لتوليه مقاليد الحكم في البلاد، فهو الملك السابع للمملكة العربية السعودية بعد توحيدها على يد المؤسس الملك عبد العزيز -رحمه الله- ويحتفي شعب المملكة في جميع أنحاء البلاد وخارجها بهذه المناسبة بقلوب محبة مطمئنة شغوفة بالإنجازات ممتنة لخير العطاء، في مجالات الحياة كافة.

 

وتؤخذ ذكرى البيعة في المملكة العربية السعودية من التاريخ الهجري الذي يأتي بعد عدد السنوات لتقلد ملك المملكة العربية السعودية للحكم، الأمر الذي يعني أن البيعة السادسة تأتي في الثالث من شهر ربيع الآخر من عام 1442 للهجرة النبوية المباركة، ويوافق ذلك الثامن عشر من شهر نوفمبر لعام 2020 للميلاد.

 

 

ويعد الملك سلمان بن عبد العزيز أحد أهم ملوك الدولة السعودية الحديثة، وهو سلمان بن عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل بن تركي بن عبد الله بن محمد آل سعود، ولد بتاريخ 31 ديسمبر من عام 1935م، وتلقى تعليمه الابتدائي في مدرسة الأمراء بالعاصمة السعودية الرياض، والتي كان يديرها آنذلك الإمام السعودي عبدالله الخياط إمام وخطيب المسجد الحرام وقتها، وهذا ما أثّر على تعليمه فأتمّ حفظ القرآن الكريم في سن العاشرة، وقد كان للملك سلمان بن عبد العزيز تاريخًا في تقلّد المناصب والتدرج فيها حتى وصوله إلى سدّة الحكم في المملكة العربية السعودية، حيث كان حاكمًا لمدينة الرياض منذ عام 1963 وصولًا إلى عام 2011 حيث أصبح وزيرًا للدفاع، ثم أصبح ملكًا للسعودية في 2015 عقب وفاة أخيه الملك عبد الله بن عبدالعزيز -رحمه الله- وخلال تلك السنوات أدخل العديد من التغييرات والتطورات على نظام الحياة على مختلف المستويات في المملكة.

 

 

ومن ضمن أهم إنجازات الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه، الاهتمام على أطهر بقاع الأرض وهي مكة المكرمة والمدينة المنورة، وقام بالاشراف على مشاريع توسعة المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، والتوسعات التي طالت الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة لتيسير الحج على حجاج بيت الله الحرام، وضيوف بيته الكريم ، الذين يأتون إليه من جميع بقاع العالم، حتى غدت شعيرة الحج من الشعائر التي تقل فيها المشقة إلى أدنى المستويات.

 

 

كما وقف مع المواطنين في جميع احتياجاتهم من مدارس وجامعات ومستشفيات وغيرها، من متطلبات الحياة، وأسس الملك سلمان مشروع سمي بخير مكة وجعلها أرباحه تعود لصالح جمعية الأطفال المعوقين، كما قام بافتتاح عدد من المشروعات الطبية ومستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال.

 

 

وإنشاء المدن الصناعية مثل مدينتي ينبع والجبيل، إنشاء المطارات الجديدة مثل مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي والذي يقع في المدينة المنورة، وتدشين متحف تاريخ العلوم والتقنية، إنشاء المراكز الخاصة بالتفوق العلمي في الجامعات السعودية، واستحداث برامج الابتعاث المختلفة والاهتمام بالطلاب المبتعثين.

 

 

وبقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، مساعدة كل من يحتاج، المساعدات من الأشقاء في مختلف دول العالم، دون استثناء وحتى تلك الدول التي لا ترتبط معها المملكة بعلاقات قوية، فنجد المملكة تهب كأولى الدول وفي طليعة السباقين لتقديم العون ومساعدة الشعوب المنكوبة.

 

 

وتدشينه لرؤية 2030، وذلك لتحقيق العديد من الإنجازات للمملكة سواء على المدى القريب أو على المستوى البعيد، وذلك ضمانًا لمستقبل أفضل للمملكة العربية السعودية.

 

 

وتهدف رؤية المملكة 2030 التي وضعها الملك سلمان بن عبدالعزيز ويقوم بالإشراف على تنفيذها ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، إلى تحقيق الاستقرار المالي لموارد المملكة العربية السعودية.

 

 

ذكرنا بعض المعلومات عن شخصية الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه، وأهم المناصب التي تقلدها في مسيرته الزاخرة بالعطاء، بعد ست سنوات من الإنجازات والمشاريع العظيمة التي رفعت المستوى الاقتصادي في المملكة العربية السعودية، وبعد ست سنوات من المواقف المشرفة التي قام بها الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود على الصعيدين العربي والعالمي، حقٌّ على الشعب السعودي أن يجدد العهد والولاء والبيعة للملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه، وذلك عرفان وتقدير لكلِّ الإنجازات التي قام بها الملك حفظه الله و رعاه، وذلك أيضًا تجديد لعهد الوفاء والولاء الذي قطعه الشعب السعودي على نفسه عندما بايع الملك سلمان بن عبد العزيز ملكًا على المملكة العربية السعودية خلفًا للملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، حفظ الله الملك سلمان، وأدام عزَّ هذا الوطن العظيم، وبارك بالمملكة العربية السعودية قيادة وشعبًا.

 

 

وختاماً بأسمي وبإسم صحيفة حكم وكافة منسوبيها ومديرها نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان حفظهم الله، وللأسرة المالكة والشعب السعودي في كل مكان في أراضيها، بمناسبة ذكرى البيعة السادسة للملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه.

 

ونسأل الله دوم الصحة والعافية للملك سلمان بن عبدالعزيز في ذكرى البيعة السادسة ودام عزه وعطاؤه لهذا الوطن، سائلين الله العلي القدير أن يحفظ المملكة العربية السعودية قادته الأوفياء وأمنه واستقراره وازدهاره، وأن تتواصل إنجازاته وانتصاراته إنه ولي ذلك والقادر عليه.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً