الشورى يقترح انشاء جامعة الحرمين بالتنسيق مع التعليم

 

الرياض – محمد علواني – صحيفة حكم : 

بدات صباح اليوم جلسة مجلس الشورى العادية السادسة عشرة من اعمال السنه الاولى للدورة السابعة برئاسة رئيس المجلس.

ووافق المجلس خلال الجلسة على مذكرة تفاهم في مجالات العمل بين وزارة العمل و التنمية الاجتماعية بالمملكة ووزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية في المغرب.
ووافق المجلس أيضاً على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية و حكومة جمهورية ساحل العاج في مجال خدمات النقل الجوي.
كما تمت مناقشة التقرير السنوي للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام و المسجد النبوي للعام المالي ١٤٣٦/ ١٤٣٧هـ .

وشكر عضو الشورى د. عبدالله السفياني الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام و المسجد النبوي على انجازاتها في الحرمين وجهودها في خدمة ضيوف الرحمن.

وتساءل د. عبدالله السفياني عن إمكانية تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ باستقبال ٣٠ مليون معتمر سنوياً على الرغم من المعوقات التي تواجه الرئاسة .

وطالب عضو الشورى أ. عساف ابو اثنين بتحويل مياه زمزم التي توزع في الحرمين الى عبوات للحد من الهدر في استخدام حافظات المياه و الكاسات البلاستيكية .

واقترح عضو الشورى د. صالح الشهيب على رئاسة الحرمين الشريفين إنشاء جامعة للحرمين الشريفين بالتنسيق مع وزارة التعليم وإجاد أوقاف ضخمة لها كما اقترح عضو الشورى م. عباس هادي إنشاء ممر علوي في المسجد النبوي لتمكين النساء من زيارة الروضة الشريفة دون مضايقة المصلين.

وطالب عضو الشورى د. عبدالله المنيف بمعلومات عما تم في شأن الهيكل التنظيمي لرئاسة الحرمين الشريفين و خطتها الاستراتيجية كما طالب عضو الشورى م. محمد العلي بؤشرات لقياس مستوى الخدمات التى تقدمها رئاسة الحرمين الشريفين.

وناقش المجلس التقرير السنوي لوزارة التعليم للعام المالي ١٤٣٦/ ١٤٣٧هـ ، حيث أشار عضو الشورى أ. خليفة الدوسري الى معاناة الطلاب المبتعثين في تصديق شهاداتهم من قبل الوزارة التعليم وانتقد اختبارات القياس لطلاب الثانوية و طالب بإدراج اختبارات القياس ضمن مناهج المرحلة الثانوية وتساءل عن قبول وزارة التعليم افتتاح جامعات أهلية ليس لها تاريخ في حين ترفض افتتاح فروع لجامعات عالمية مرموقة .

واقترح عضو الشورى د. محمد آل ناجي تمديد خدمة الاستاذ الجامعي و ألا يحدد بسن ٦٠ عاماً مثل اي موظف حكومي من اجل الاستفادة من خبراته.

وطالبت عضو الشورى د. منى آل مشيط وزارة التعليم باستحداث منصب وكيلة الوزارة للجامعات.اخبار

شارك المقال
  • تم النسخ

اخر الاخبار

أخبار محلية

How to Get Custom Term Papers Online

3 أكتوبر 2022
أخبار محلية

Research Paper For Sale – Have Your Degree While You Work

3 أكتوبر 2022
أخبار محلية

TV Rencontres Coach Lisa tous les jours a réellement Auteur de Livres & Tourné la nation partager équitablement Her tips about obtenir admiration

3 أكتوبر 2022
أخبار محلية

How to Play Casino Online

1 أكتوبر 2022

اخر المقالات

المقالات

فصل مُحفز طالب مُعزز

10 نوفمبر 2021
المقالات

رحلتم وفي العين دمعة وفي الفؤاد حسرات

24 أكتوبر 2021
المقالات

صدفةُ لقياك

20 أكتوبر 2021
المقالات

شتات قلبي

10 أكتوبر 2021