عــاجــل

ico إصابة 5 أشخاص بانفجار غاز في مبنى سكني بمقاطعة لينينغراد الروسية ico الصين: 18 إصابة جديدة بفيروس كورونا ico وصفات طبيعية من داخل مطبخك للتخلص من رائحة الفم الكريهة ico هل يؤدى مرض السكرى إلى زيادة الإصابة بأمراض الشريان التاجى بمقدار 4 أضعاف؟ ico التعادل السلبي يحسم ديربي تشيلسي وتوتنهام في الدوري الإنجليزي

الرئيسية حكم لايت بين الآن والماضي

بين الآن والماضي

كتبه كتب في 27 أكتوبر 2020 - 11:53 م

حكم – حليمة الشعبي:

 

أصبحت أدرك الأمر من حولي وكأن الوعي لذاتي بات أكبر مما مضى ، لا أتعمد اقتناص أخطاء البشر من حولي ولكنها باتت تزعجني أكثر بكثير من الأمس ، ربما أنا الآن قد مررت بمرحلة التغيير أو لا أزال ببدايتها أسير ، لا أعلم عن رمة هذا الأمر الكثير ولا أريد البحث عن المزيد  كما وأني لن أسمي ما أمر به الآن مرحلة هدوء قبل العاصفة أو مبالغة في المصارحة أو التعبير .

 

أحيانا تمر على المرء حالات لا يعلم لها أي تفسير ولا يستطيع اللجوء لأحد بدواعي الفضفضة أو الترويح ، قبل وقت مضى كانت تعج حياتنا بالكثير من المواقف وضحكات الأصدقاء والوعود التي هي ذاتها من اندرجت في هباء الرياح ، يذكرني ذاك الموقف بعربة الايسكريم التي كنت أنتظر بائعها كي يمر بقريتي الصغيرة حتى وقت متأخر وبالتحديد حتى المغيب .

 

أين أنا من الأمس ، وأين الابتسامات التي من حولي ، أين بساطة المواقف التي كانت تسعدني وهل انتهى بالفعل مايسمى بزمن الطيبين ، لم أنم إلا لحظات لم يطل سباتي للشهور  أو السنوات كي أجد كل هذا التغيير .

 

سيقرأ حروفي بعض الغرباء وسيتم تفسيرها من قبل بعض الأصدقاء وربما سيعجب بصراحتها أمثالي من الأشقياء ، لا بأس يا قارئ حروفي عند هذا السطر بالتحديد ، سنحتاج أحيانا لمزيد من التغيير ، أركن معاناتك جانبا وأبدأ بتعديل مزاجك بكوب قهوة ساخن على سبيل التقليد ، ولا بأس إن قمت بتصفح قصص و حكايات الآخرين وتقمصت دور أبطالها حتى وإن كانت من وحي الخيال .

 

حاول أن تتعقب كل ما يكدر خاطرك أولا وقم بمحو جزء منه ولو كان بسيط ، أدرك كما أنا الآن مدركة بأني لا أستطيع فعل شيء للقدر الذي ولدت به ولن يفيدني النياح أو الصياح أو تبليل وسادتي بوابل من الدموع ، انظر للوميض الذي يشع من حولك على سبيل التميز ، قدس ذاتك ومواهبك وخبراتك ، لا تقف عند هذا الأمر فقط ، ابتسم ولا تعبس ، عبر ولا تبالغ ، وعش حياتك ولا يعبث الحزن بفرحك ، وكن كما العصفور الذي يولد داخل عش صغير ويعلم بنهاية الأمر أنه سيتخطى حدود الزمان والمكان ويحلق بأمنياته عاليا  .