عــاجــل

ico وظائف إدارية وهندسية شاغرة للجنسين في مجموعة الراشد ico وظائف إدارية شاغرة للجنسين في بنك البلاد ico وظائف إدارية شاغرة في شركة السعودية للتموين ico وظائف هندسية شاغرة في الهيئة العامة للجمارك ico منصة دروب تعلن إقامة جلسات تدريبية التفاعلية (عن بُعد) بعدة مجالات

الرئيسية أخبار عربية وعالمية ترامب: مصر هددت بتفجير سد النهضة ولا يمكن أن نلومها

ترامب: مصر هددت بتفجير سد النهضة ولا يمكن أن نلومها

كتبه كتب في 24 أكتوبر 2020 - 6:49 ص

حكم – وكالات

كشف الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الجمعة خلال اتصال هاتفي مع رئيس مجلس السيادة السوداني ورئيس وزراء السودان ورئيس الوزراء الإسرائيلي، عن تهديد مصر بتفجير سد النهضة رداً على التعنت الأثيوبي في المفاوضات.

وخلال الاتصال الهاتفي الذي تم بثه على الهواء مباشرة، تطرق ترمب في حديثه مع رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك إلى ملف سد النهضة، متسائلاً عن آخر تطورات هذا الملف. وقال، وفق ترجمة حرفية للحديث نشرتها وسائل إعلام مصرية، إن “مصر هددت بنسف سد النهضة، ولا يمكن لوم مصر لشعورها ببعض الاستياء” بسبب التجاوزات الأثيوبية التي تؤثر سلباً على مياه النيل.

وأضاف الرئيس الأميركي أن التجاوزات الأثيوبية مرفوضة، خاصةً بعد أن تم التوصل إلى اتفاق بين الدول الثلاث تحت رعاية ‏أميركية، ثم انسحبت إثيوبيا منه في أخر لحظة، مشيراً إلى أن مصر لديها الحق في حماية حصتها بمياه النيل.

وأكد ترمب أن تجاهل إثيوبيا للاتفاق أمر ‏غير مقبول وهو ما دفعه لفرض عقوبات عليها وإيقاف عدد من المساعدات عنها، قائلاً: “إثيوبيا لن ترى أموال المساعدات مرة أخرى قبل أن تلتزم بالاتفاقية”.