عــاجــل

ico “سي إن بي سي”: على بايدن إعادة بناء اتفاق تجاري مع آسيا والمحيط الهادئ لمواجهة هيمنة الصين ico الأمم المتحدة تعتمد بأغلبية ساحقة أربعة قرارات لصالح فلسطين ico “التجارة” تُشهِّر بمنشأة باعت أثاثاً منزلياً مغشوشاً على أنه جديد ico “رونالدو” يحتفل بالهدف رقم 750 في مسيرته مع الأندية ومنتخب بلاده ico “دي خيا” يتخطى رقم فان دير سار بعد مباراته أمام باريس سان جيرمان بدوري أبطال أوروبا

الرئيسية أخبار محلية فعالية اليوم العالمي “للعصا البيضاء” بجمعية الثريا الأهلية في أبو عريش تحت شعار (نراكم_بقلوبنا٢)

فعالية اليوم العالمي “للعصا البيضاء” بجمعية الثريا الأهلية في أبو عريش تحت شعار (نراكم_بقلوبنا٢)

كتبه كتب في 24 أكتوبر 2020 - 5:11 ص

حكم _ هاله النعمي :-

انطلقت مساء يوم الجمعة فعاليات برنامج اليوم العالمي للعصاء البيضاء الذي إقامته واشرفت عليه جمعية الثريا الأهلية للمكفوفين، تحت شعار ”نراكم بقلوبنا ٢” للمرة الثانية وهو برنامج يستهدف فئة المكفوفين والذي استضافه مربط المهاب بأبوعريش.

وقد أقيمت عدة فعاليات وبرامج شملت فقرات خطابية وترفيهيه وتوعوية، حيث بدأ الاحتفال بالنشيد الوطني ثم القرآن الكريم، وقدمت رئيس جمعية الثريا الأهلية الأستاذة/ عبير طبيقي كلمة تم خلالها التعريف بالجمعية والحديث عن اليوم العالمي للعصاء البيضاء مقدمة شكرها الجهات المشاركة والداعمة في برنامج اليوم العالمي تم ألقى المدير التنفيذي للجمعية الأستاذ/ سعد الهاجري كلمة عن اليوم العالمي للعصا البيضاء ثم قصيدة لغريد جازان يحيى رياني وشارك في المجال الأدبي الشاعر المعروف النابوش بقصيدة كذلك، وتخلل الحفل عدة مسابقات حركية للمكفوفين ثم عرض مرئي بعنوان لنعيش مثلهم مقدم من الإدارة التنفيذية ثم حوار عن قصة نجاح لأحد المكفوفين.

وتواجدت بعض مستفيدات الجمعية بأركان ابداعية وقدم فواز زيلعي أحد مستفيدي الجمعية فقرة تعريفية بالعصا البيضاء وقام الكفيفين محمد عبدالحق وعادل بوصلة فنية جميلة عبارة عن عزف وغناء بطريقة إبداعية.

فيما شارك النجم وائل خواجي مدير لجنة التنمية الإجتماعية بالظبية أغنية حماسية، وشارك بعض من المستفيدين المكفوفين بالاحتفالية عبر تقديم مواهبهم على المسرح وعبر الفقرات الفنية كالرسم والمكياج السينمائي.

الجدير بالذكر أنه شارك في الفعالية أكثر من 100 متطوع ومتطوعة موزعين لعدة فرق ”فريق التنظيم والفريق الصحي وفريق العلاقات العامة والإعلام وفريق الانتاج الاعلامي”.

وفي نهاية البرنامج تم تكريم الجهات المشاركة والداعمة للفعالية من قبل رئيسة الجمعية الأستاذة/ عبير طبيقي.

وقدم رئيس وحدة التطوع بالجمعية ونائبته الأستاذ/ عبدالرحمن العبدلي والأستاذة/ ريهام ياسين عبدالوهاب شكرهم لجميع المتطوعين الذين كانوا وقود هذه الفعالية وعمودها.

وشدد العبدلي على أهمية الدور الفعال الذي قام به قادة ونواب وأعضاء الفرق التطوعية بالجمعية والذي أثمرت جهودهم بنجاح فعالية نراكم بقلوبنا ٢.

فيما قدمت الأستاذة/ ريهام شكرها لكل من ساهم في نجاح هذه الفعالية وشكرت بدورها زملاءها في وحدة التطوع على ما بذلوه خلال تجهيزهم لها وتنفيذها.