عــاجــل

ico الأهلي بالأحمر والأسود والزمالك بالأبيض في نهائي أفريقيا غداً ico «أبشر» يوضح الإجراء المطلوب بشأن رخصة السائق بعد صدور تأشيرة الخروج النهائي ico مؤسسة التقاعد: المعلمون والمعلمات على رأس قائمة التقاعد المبكر ico “حساب المواطن” يوضح موقف التابع المؤمن عليه من الدعم ico فرع الموارد البشرية بجازان تنفذ جولات للوقوف علي تطبيق قرارات التوطين

الرئيسية أخبار رياضية أرقام هامة قبل مواجهة الكلاسيكو غداً

أرقام هامة قبل مواجهة الكلاسيكو غداً

كتبه كتب في 23 أكتوبر 2020 - 9:49 م

حكم ــ حسن عواجي :-

يترقب عشاق كرة القدم في العالم مواجهة برشلونة مع ضيفه ريال مدريد في كلاسيكو كرة القدم، حيث تُقام المباراة في الخامسة من مساء غدٍ السبت على ملعب كامب نو.

ورصد الموقع الرسمي لنادي برشلونة العديد من الأرقام الهامة عن مواجهة الغد، وهو ما نستعرضه في التقرير التالي.

-الكلاسيكو الأول لكومان كمدرب، فهل يكرر إنجازاته أمام ريال مدريد كلاعب:

يخوض المدير الفني الهولندي رونالد كومان الكلاسيكو الأول له كمدرب لبرشلونة غداً، ولكن مدافع البلوغرانا السابق سبق له مواجهة ريال مدريد كلاعب في فترة لعبه للنادي الكتالوني من 1989 حتى 1996.

ولعب كومان كلاعب 14 مرة ضد ريال مدريد بقميص برشلونة، فاز خلالهم 6 مرات وتعادل في 3 مناسبات وخسر 5 مرات.

وسجل المدافع الهولندي 5 أهداف في مرمى ريال مدريد بقميص برشلونة، ومن أبرز مباريات الكلاسيكو التي لعبها أول لقاء له ضد ريال مدريد في الليغا عام 1989 عندما سجل هدفين من ضربتي جزاء في اللقاء الذي انتصر فيه النادي الكتالوني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

ومن المواجهات المميزة التي لعبها كومان ضد ريال مدريد أيضاً انتصار برشلونة على ريال مدريد في نهائي كأس ملك إسبانيا عام 1990 بهدفين نظيفين، وفوز البلوغرانا على النادي الملكي في الليغا بخماسية نظيفة موسم 1993-1994.

ومن مباريات الكلاسيكو التي يريد كومان نسيانها كلاعب خسارة برشلونة أمام ريال مدريد بخماسية نظيفة موسم 1994-1995.

-خامس هولندي يقود برشلونة في الكلاسيكو:

سيكون رونالد كومان خامس مدرب هولندي يقود برشلونة في الكلاسيكو بعد كل من رينوس ميشيلز، يوهان كرويف، لويس فان جال، وفرانك ريكارد.

وسيحاول كومان تغيير الذكريات السيئة للمدربين الهولنديين في الكلاسيكو الأول، حيث لم يفز سوى لويس فان جال من مدربي برشلونة السابقين الهولنديين في أول كلاسيكو يخوضه.

-أول لقاء بين كومان وزيدان:

ستكون مباراة الغد هي أول مواجهة بين كومان وزيدان، حيث لم يسبق للثنائي أن تواجها سواء كلاعبين أو كمدربين.

-أول كلاسيكو لـ9 لاعبين من برشلونة:

من المنتظر أن يلعب 9 لاعبين من برشلونة أول كلاسيكو لهم غداً وهم نيتو، ديست، أراوخو، فيربو، بيانيتش، ماتيوس فيرنانديز، ريكي بويغ، بيدري، وترينكاو.

وسبق لكل من نيتو وجونيور فيربو وبيانيتش مواجهة ريال مدريد ولكن بقمصان أندية مختلفة، كما سبق لبيانيتش التسجيل في مرمى ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا موسم 2009-2010 بقميص ليون.

-ميسي الهداف التاريخي:

يعتبر ليونيل ميسي قائد برشلونة الهداف التاريخي لمواجهات الكلاسيكو بـ26 هدفاً، بفارق 8 أهداف عن أقرب منافسيه ألفريدو دي ستيفانو.

-هل يسجل برشلونة الهدف الـ400 في الكلاسيكو:

سجل برشلونة 399 هدفاً في مواجهات الكلاسيكو السابقة، وينتظر الفريق تسجيل الهدف رقم 400 أمام ريال مدريد غداً.

-أول كلاسيكو بدون جمهور:

خيمت جائحة فيروس كورونا على أجواء كرة القدم في العالم، وهو ما أدى أننا سنرى غداً أول كلاسيكو بدون حضور جماهيري في التاريخ.

-فاتي وفينيسيوس هدافا هذا الموسم:

ينتظر عشاق كرة القدم تألق أنسو فاتي هداف برشلونة هذا الموسم وفينيسيوس جونيور هداف ريال مدريد خلال الموسم الجاري في مواجهة الكلاسيكو غداً.

وسجل فاتي 4 أهداف خلال الموسم الجاري منهم 3 أهداف في الليغا وهدف في دوري أبطال أوروبا، أما فينيسيوس جونيور فسجل هدفين في الليغا وهدف واحد في دوري الأبطال.

-من يتفوق على الآخر في عدد الانتصارات؟

خلال عام 2019 تعادل برشلونة مع ريال مدريد في عدد الانتصارات بالكلاسيكو في كل البطولات، وذلك عقب الوصول إلى انتصاره رقم 96 أمام ريال مدريد، وهو نفس عدد انتصارات النادي الملكي أمام البلوغرانا، بينما انتهت 52 مواجهة بين الفريقين بالتعادل.

فوز أحد الفريقين غداً سيمنحه التفوق من حيث عدد الانتصارات في الكلاسيكو.

-برشلونة يريد كسر رقم سئ:

لم يسجل برشلونة في كلاسيكو الدوري خلال مواجهتي الموسم الماضي في حدث سلبي للبلوغرانا لا يتكرر كثيراً.

ويريد برشلونة تفادي أطول سلسلة مباريات بدون تسجيل أمام ريال مدريد في الليغا، وذلك عندما فشل البلوغرانا في التسجيل خلال 3 مواجهات كلاسيكو متتالية في الدوري الإسباني من مارس 1957 حتى فبراير 1958.