عــاجــل

ico جمعية الدعوة والإرشاد بالقحمة تنفذ برنامج كلمات توجيهية حول “أهمية دور الأسرة في مراقبة سلوك الأبناء” ico سيرجي جنابري: يُصاب بفيروس كورونا ico “مدينة الملك سعود الرياضية” وجهة جديدة لمباريات المحترفين ico تعديل مواعيد الجولتين الخامسة والسادسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ico النصر: بدون جوليانو وبيتروس

الرئيسية أخبار عربية وعالمية ترامب: العام القادم سيكون الأفضل اقتصاديا بتاريخ أميركا

ترامب: العام القادم سيكون الأفضل اقتصاديا بتاريخ أميركا

كتبه كتب في 17 أكتوبر 2020 - 6:24 ص

حكم – وكالات

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الجمعة، أن العام القادم سيكون من بين الأفضل اقتصاديا في تاريخ الولايات المتحدة.

وقال “تعاملنا بشكل رائع مع كورونا والإصابات تنخفض لدينا على عكس أوروبا”.

كما أضاف “خفضنا الضرائب بشكل غير مسبوق في الولايات المتحدة وسنخفضها أكثر”، مضيفاً “أصبحنا مستقلين في مجال الطاقة وحجم العمالة في هذا القطاع بالملايين”.

وقبل ساعات، أعلنت الحكومة الأميركية اليوم أن عجز الموازنة لعام 2020 ارتفع بنسبة 218 بالمئة ليسجل رقما قياسيا بلغ 3,1 تريليون دولار في السنة المالية التي تنتهي في 30 ايلول/سبتمبر، وذلك بسبب الانفاق الهائل لمواجهة تبعات جائحة كوفيد-19.

ويتخطى هذا الرقم ضعف الرقم القياسي السابق للعجز الذي وصل الى 1,4 تريليون دولار عام 2009 خلال الأزمة المالية العالمية.

ومع تعزيز الانفاق وتراجع عائدات الضرائب بسبب إغلاق الأعمال بعد تفشي كوفيد-19، قالت وزارة الخزانة الأميركية إن إجمالي الدين الحكومي ارتفع إلى 26,9 تريليون دولار، بما يزيد عن حجم الاقتصاد الذي تقلص في الفصل الثاني من العام لتصبح قيمته أقل من 20 تريليون دولار.

وكان العجز المالي في عهد الرئيس دونالد ترامب يسجل ارتفاعاً حتى قبل أزمة تفشي الوباء وقد بلغ تريليون دولار للمرة الأولى منذ عام 2012 عقب التخفيض الضريبي الهائل الذي أُقرّ في أواخر العام 2017.

وحاول مسؤولون في الإدارة الأميركية إضفاء طابع إيجابي على الأرقام، مشيدين بترامب لتحرّكه السريع من أجل تقديم إعانات لتخفيف التداعيات الاقتصادية على الشركات والعائلات الأميركية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً