عــاجــل

ico كوريا الجنوبية تسجل أعلى عدد إصابات لها بكورونا في أكتوبر ico ليفربول يتغلب على أياكس بهدف عكسي ico بايرن ميونخ يدك أتلتيكو مدريد برباعية في دوري الأبطال ico شاختار يضرب ريال مدريد بثلاثية في دوري الأبطال ico البرازيل تسجل 24818 إصابة و566 وفاة جديدة بفيروس كورونا

الرئيسية أخبار محلية تفاصيل الاستقطاعات من رواتب المشتركين في التأمينات الاجتماعية (فيديو)

تفاصيل الاستقطاعات من رواتب المشتركين في التأمينات الاجتماعية (فيديو)

كتبه كتب في 12 أكتوبر 2020 - 4:35 م

حكم – الرياض

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، عبر حسابها الرسمي على موقع «تويتر» للتدوينات القصيرة تفاصيل الاستقطاعات من رواتب المشتركين في نظام التأمينات الاجتماعية.

وأكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أن نسبة الاشتراك للموظف السعودي هي 10% تستقطع من الأجر الأساسي شاملًا العمولات والنسب المئوية من الأرباح والمبيعات وبدل السكن.

ووفقًا للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، فأن نسبة الاشتراك يذهب 9% لتأمين المعاشات و1% عن تأمين التعطل عن العمل «ساند».

ويتحمل صاحب العمل 12% من الأجر المسجل، منها 9% عن تأمين المعاشات، و2% عن تأمين الأخطار المهنية، و1% عن تأمين التعطل عن العمل «ساند».

ويستحق المشترك في نظام التأمينات الاجتماعية، معاش العجز إذا ثبت أن لديه عجزًا يمنعه من العمل، كما تستحق أفراد أسرة المشترك المتوفَّى معاش حتى وإن كانت مدة اشتراكه 3 أشهر فقط، وفقًا للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

لمشاهدة الفيديو: اضغط هنا

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً