عــاجــل

ico انطلاق حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية بمركز الشقيق ico مستشفى إرادة للصحة النفسية يدشن حملة تطعيم الإنفلونزا الموسمية ico الشؤون الإسلاميّة تُنظّم كلماتٍ دعويّةً بمساجد الدائر وجوامعها ico “المعهد الصناعي الثانوي بصبيا” يُطلق حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية ico دورتموند يتغلب على زينيت الروسي بثنائية نظيفة بدوري أبطال أوروبا

الرئيسية أخبار رياضية البولندية شفيونتيك تتوج بلقب رولان جاروس وتدخل تاريخ الجراند سلام

البولندية شفيونتيك تتوج بلقب رولان جاروس وتدخل تاريخ الجراند سلام

كتبه كتب في 11 أكتوبر 2020 - 2:52 م

حكم – عبدالعزيز عمر – جدة

حفرت البولندية الشابة إيجا شفيونتيك اسمها بأحرف من ذهب في تاريخ التنس بعد أن أصبحت أول سيدة في بلادها تتوج ببطولة جراند سلام، وذلك عقب فوزها السهل في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، إحدى البطولات الأربع الكبرى (الجراند سلام)، على الأمريكية صوفيا كينين بمجموعتين دون رد.

ولم تجد صاحبة الـ19 عاماً أي صعوبة في بسط هيمنتها على المباراة منذ البداية لتتمكن من حسمها خلال ساعة و12 دقيقة فقط بنتيجة 6-4 و6-1.

وحققت شفيونتيك أكثر من إنجاز بهذا التتويج، حيث أنها أصبحت أول لاعبة بولندية تقف على منصات التتويج في أي من البطولات الأربع الكبرى عبر تاريخها.

كما أن شفيونتيك أصبحت أصغر لاعبة تتوج بلقب رولان جاروس منذ 28 عاما وتحديدا منذ عام 1992 عندما حققت النجمة الأمريكية السابقة مونيكا سيليش.

اللاعبة البولندية أيضا أصبحت اللاعبة الوحيدة التي تحقق اللقب دون خسارة أي مجموعة منذ 2007 عندما حققت النجمة البلجيكية السابقة جاستن هينين هذا الأمر.

وستحصد شفيونتيك جائزة مالية قدرها 2 ملايين دولار، وهو ما يعادل تقريباً ضعف المكاسب التي حققتها في مسيرتها حتى الآن.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً