عــاجــل

ico طريقة تعرف المستهلك على المنتجات الأكثر كفاءة في استهلاك الطاقة ico “الجمارك” تحبط تهريب 3 ملايين ريال مخبأة داخل حقائب سفر عبر مطار الملك خالد بالرياض ico وزارة البيئة تتوعد المحتطبين بـ 10000 ريال غرامة ico سمو أمير منطقة جازان يتفقد محافظة أحد المسارحة ويلتقي المشايخ بشاطئ المضايا ico تورط أحد منسوبي “نزاهة” ووكيل إمارة سابق في قضايا فساد

الرئيسية أخبار عربية وعالمية الوباء يعود بقوة.. ويسجل أرقاما قياسية بفرنسا والبرازيل

الوباء يعود بقوة.. ويسجل أرقاما قياسية بفرنسا والبرازيل

كتبه كتب في 11 أكتوبر 2020 - 10:04 ص

حكم – وكالات

قفزت أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في فرنسا بما يزيد على 26 ألفا في يوم واحد للمرة الأولى منذ بدء تفشي الوباء. وأعلنت وزارة الصحة السبت عن تسجيل 26896 إصابة جديدة، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 718873 منذ بداية العام. كما ارتفع عدد الوفيات جراء الفيروس بواقع 54 إلى 32684.

وكشف تحليل أجرته رويترز أن حالات الإصابة الجديدة بمرض كوفيد-19 في الولايات المتحدة بلغت أعلى مستوى في شهرين، إذ سجلت يوم الجمعة ما يزيد على 58 ألف حالة إصابة جديدة بالفيروس.

ووفقا لبيانات رويترز سجلت عشر من خمسين ولاية زيادات قياسية في الإصابات اليومية منها ولايات إنديانا ومينيسوتا وميزوري وأوهايو في الغرب الأوسط.

150 ألف وفاة
وتجاوزت البرازيل السبت عتبة 150 ألف وفاة بكوفيد-19، في وقت يبدو أن الجائحة تتراجع ببطء في البلاد.

قالت وزارة الصحة إنه تم تسجيل 559 حالة وفاة إضافية بسبب فيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية و26749 حالة إصابة جديدة بالفيروس، ما يجعلها ثاني أكثر الدول تضررا من الجائحة بعد الولايات المتحدة.
وبلغ إجمالي الإصابات بكوفيد-19 في البرازيل، الواقعة في أميركا الجنوبية، خمسة ملايين و82 ألفا و637 حالة في حين بلغ إجمالي الوفيات 150 ألفا و198 حالة.

احتجاجات ضد الكمامات
وكانت روما موقعا لاحتجاجات معارضة لوضع الكمامات السبت، رغم أن إيطاليا تشهد عودة ظهور إصابات فيروس كورونا المستجد.

وسجلت وزارة الصحة 5724 حالة إصابة أخرى بكورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية و29 حالة وفاة.

وكان معظم الحالات بدون أعراض وتم تحديدها من خلال زيادة الفحوص، بواقع أكثر من 133000 فحص في هذه الفترة.

واشتكى المحتجون في إحدى التظاهرات من إجراءات يصفونها بأنها قاسية، بما فيها أمر جديد لجميع الإيطاليين بوضع الكمامات في الهواء الطلق أو مواجهة غرامات تصل إلى ألف يورو .

يشار إلى أن معظم الحالات الجديدة ظهرت في إقليم لومباردي شمالا، والذي سجل 1140 إصابة جديدة، تليه منطقة كامبانيا التي تضم نابولي وفينيتو.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً