طالبة سعودية تدخل موسوعة جينيس كأصغر مؤلفة في العالم

حكم – فريق التحرير :-

استقبل مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان أمس (الخميس) الطالبة ريتاج الحازمي التي سُجلت في موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأصغر مؤلفة في العالم، وتسلم نسختين من مؤلفاتها الحديثة باللغة الإنجليزية.

ودعا الشلعان الطالبة البالغة من العمر 11 عامًا، إلى استعراض تجربتها لزميلاتها في المدارس ونقل خبراتها في التأليف من الفكرة إلى التنفيذ، لتكون نموذجاً ملهمًا لمن هم في مراحل مبكرة من العمر لتحفيز المبدعين والموهوبين.

وأكد تقديم كل الدعم والمساندة للطالبة ريتاج وغيرها من الموهوبين وسيسخر تعليم الشرقية لهم جميع الإمكانات اللازمة لصقل مواهبهم، مشددًا على ضرورة اكتشاف أصحاب المواهب وتدريبهم على مواجهة التحديات وتطويع الصعاب.

من جانبها كشفت الطالبة ريتاج الحازمي وهي طالبة في مدرسة الأمير فهد بن سلمان الابتدائية، أنها بدأت التأليف منذ عمر السادسة برواية أولى باللغة الإنجليزية، ثم تبعتها رواية أخرى طُبعت ودشنت الروايات في معرض الكتاب 2019 بالرياض.

وأبانت أنها تعكف على كتابة روايتين جديدتين وآخرى مخصصة للأطفال، بعد أن سُجلت في موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأصغر مؤلفة في العالم، وساهمت في تدريب 25 طالبة بالمنطقة الشرقية على فنون الكتابة والتأليف.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي

اخر الاخبار

أخبار محلية

استجابة لتوجيهات الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع..صحيفة حكم تعلن

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا إلى الفضاء

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الإمارات تعلن التزامها باتفاق إعلان تعاون “أوبك بلس”

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

القوات اليمنية تفكك ألغامًا للحوثيين بمديرية حيس غربي البلاد

25 نوفمبر 2021

اخر المقالات

المقالات

فصل مُحفز طالب مُعزز

10 نوفمبر 2021
المقالات

رحلتم وفي العين دمعة وفي الفؤاد حسرات

24 أكتوبر 2021
المقالات

صدفةُ لقياك

20 أكتوبر 2021
المقالات

شتات قلبي

10 أكتوبر 2021