عــاجــل

ico وظائف شاغرة للجنسين لدى مستشفى المملكة والعيادات الاستشاري ico وظائف شاغرة لدى شركة مطاعم البيك لحملة المتوسطة والثانوية ico «الصحة» تكشف أكثر مناطق المملكة تضررًا من كورونا ico منح ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثالثة لـ25 مقيماً بعد تبرعهم بالدم ico المرور يوجه نصائح مهمة لقائدي المركبات للمحافظة على سلامة المشاة

الرئيسية أخبار عربية وعالمية بشار الأسد يحدِّد شرطًا لإقامة علاقات طبيعية مع إسرائيل

بشار الأسد يحدِّد شرطًا لإقامة علاقات طبيعية مع إسرائيل

كتبه كتب في 9 أكتوبر 2020 - 1:54 م

 

حكم _ متابعات:

أكّد الرئيس السوري بشار الأسد أن الشرط الرئيس لإقامة علاقات طبيعية مع إسرائيل وهو استرجاع الأراضي السورية كاملة، قائلًا «لم نرَ أي مسؤول في النظام الإسرائيلي مستعد للتقدم خطوة واحدة نحو السلام»، كما أكد في الوقت ذاته أنه لا توجد في الوقت الحاضر أي مفاوضات للتطبيع مع تل أبيب.

وشدد الرئيس السوري على أن الشرط الرئيس لعقد مفاوضات سورية إسرائيلية هو استرجاع الأراضي السورية كاملة موضحًا أنّ السلام بالنسبة لسوريا يتعلق بالحقوق.

مؤكدًا أن بلاده لا تجري في الوقت الحاضر أي مفاوضات مع اسرائيل قائلا: «لا، ليست هناك أي مفاوضات على الإطلاق، لا شيء على الإطلاق».

وبحسب مقابلة أجرتها معه «سبوتنيك» قال بشار الأسد: «موقفنا واضح جدًا منذ بداية محادثات السلام في تسعينيات القرن العشرين، أي قبل نحو ثلاثة عقود، عندما قلنا إن السلام بالنسبة لسورية يتعلق بالحقوق، وحقنا هو أرضنا، يمكن أن نقيم علاقات طبيعية مع إسرائيل فقط عندما نستعيد أرضنا، المسألة بسيطة جدًا».

ونوه الأسد إلى أن عقد محادثات مع اسرائيل يكون ممكنا «عندما تكون إسرائيل مستعدة، لإعادة الأرض السورية المحتلة ولكنها ليست كذلك وهي لم تكن مستعدة أبداً، لم نرَ أي مسؤول في النظام الإسرائيلي مستعد للتقدم خطوة واحدة نحو السلام، وبالتالي، نظرياً نعم، لكن عملياً، حتى الآن فإن الجواب هو لا».

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً