عــاجــل

ico “الغذاء والدواء” تضبط أكثر من 200 طن أعلاف مخزنة بطريقة مخالفة بالرياض ico “إيجار” توضح المدة اللازمة لإلغاء التجديد التلقائي للعقود الموثقة في المنصة ico حرس الحدود: القبض على مواطن حاول تهريب 180 كجم من مخدر القات بجازان ico استشاري: العملات الورقية تحمل كورونا لمدة 3 أيام والمعدنية 7 ico 7 شروط لإصدار رخصة قيادة خصوصي

الرئيسية المقالات صاحبتُ الفشل فنجحت ..!!

صاحبتُ الفشل فنجحت ..!!

كتبه كتب في 30 سبتمبر 2020 - 5:16 ص

حكم _ بقلم _ فاطمة باهمام

هناك قصة لطيفة عن رجل يُدعى بيك ويذرز الذي أجرى عشر عمليات جراحية؛ حيث بتروا أصابع يده اليسرى وذراعه الأيمن بالقرب من الكوع وأعادوا تشكيل أنف جديد باستخدام أنسجة من أجزاء أخرى بجسمه بسبب حادث على قمة جبل إفرست عام 1996 حينما تسببت عاصفة ثلجية عنيفة في أن يخسر أثنا عشر شخصاً حياتهم.

 

ويقول بيك ويذرز : أنا _ على الأرجح _ إنسان أسعد بعد المرور بكل مامررت به؛ أصبح لدي مجموعة مختلفة من الأولويات؛ لاتعرف ماأنت أو ماحقيقة نفسك إلا إذا تم اختبارك بالفعل، تَربح الكثير عند تعرضك للفشل أكثر مما يعلمه لك النجاح.

 

فأنت لديك الخيار دائماً إما أن تجعل الفشل صديقك أو عدوك..
فإن اخترت احتضان الفشل كصديق فبإمكانك إدراك الفوائد الإيجابية للخبرات السلبية، كما يقول مؤلف كتاب الفشل البنّاء جون سي ماكسويل.. فمثلاً مشروع لم تنجح به ولم تربح حتى رأس المال عندما تراجع مافعلت ستجد عدة نقاط أغفلتها مثلاً.. التسويق المسبق والقوي، التعلم من أشخاص في نفس المجال، التركيز على منتج واحد كبداية.. الخ.

 

وهكذا في المرة القادمة ستستمر بتغيير ماتفعله حتى تصل للنتيجة المطلوبة وإلى حين ذلك ستكون جمعت عدداً مهم من الفوائد والمعلومات التي ستجعلك تبدأ عملاً على أرضٍ صلبة وقوية.. ويحفظك عن الوقوع في أخطاء جسيمة وتكرار ذات الأخطاء.. واعلم أن الفشل الحقيقي ليس عدم النجاح بل التوقف عن المحاولة.

يقول توماس أديسون: سقوط الإنسان ليس فشلاً ولكن الفشل أن يبقى حيث سقط.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً