عــاجــل

ico “الغذاء والدواء” تضبط أكثر من 200 طن أعلاف مخزنة بطريقة مخالفة بالرياض ico “إيجار” توضح المدة اللازمة لإلغاء التجديد التلقائي للعقود الموثقة في المنصة ico حرس الحدود: القبض على مواطن حاول تهريب 180 كجم من مخدر القات بجازان ico استشاري: العملات الورقية تحمل كورونا لمدة 3 أيام والمعدنية 7 ico 7 شروط لإصدار رخصة قيادة خصوصي

إشارة

كتبه كتب في 30 سبتمبر 2020 - 4:35 ص

حكم _ بقلم _ فاطمة باهمام

لو تأملنا قليلا إشارات المرور …
أصفر استعد
أحمر توقف
أخضر انطلق

 

مارأيك إن أخبرتك أن الحياة التي نعيشها تشبه كثيراً تلك الإشارات..!
كيف ذلك ..؟!

لنبدأ بالقرآن أولاً : يقول الله عز وجل (( وَمَا كَانَ رَبُّكَ مُهْلِكَ الْقُرَىٰ حَتَّىٰ يَبْعَثَ فِي أُمِّهَا رَسُولًا يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِنَا ۚ)) “سورة القصص : 59”

فقبل العذاب يبين الله ويرسل الرسل بالآيات لتنتبه وتستعد لمصيرك خيرا كان أم غير ذلك. _عافانا الله وإياكم، ويقول نبينا الكريم ((كل ميسر لما خلق له.. الباب الذي هو لك ستجد تياسير بالأمر
وكما يقال بالمثال يتضح المقال..

هل قبل حدوث أي حدث إيجابي أو سلبي في حياتك كان قبله إشارات؟ لو تأملت ستجد كل حدث كان قبله إشارات، فمثلاً قبل أن يغدر بك شريك.. ستجد منه زلات لسان تصرفات مريبة جحود في بعض المواقف.. الخ كلها اشارت كانت بمثابة إشارة المرور الصفراء التي تقول لك استعد لتتوقف هنا فالإشارة الحمراء ليست ببعيد.. فالقادم يلوحُ من عنوانه !!

وكذلك فيما يسعدك.. تجد نفسك فجأة تسمع حديثاً جانبياً عن شغفك بالكتابة ثم يحادثك شخص ما عن موهبتك في الكتابة ويشير عليك بأن تمتهنها.. ثم ترى مثلاً إعلان عن طلب كلها بدأت بحديث جانبي سمعته.. كلها إشارات صفراء تخبرك أن تستعد حتى يحين موعد إنطلاق شمسك حتى يحين موعد الإشارة الخضراء.

فأخيراً.. عزيزي القارئ مارأيك أن نعيش الحياة بروح تدرك الإشارات وتلتزم بقوانينها ..؟.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً